رقم سلبي يطارد مانشستر يونايتد والسيتي قبل موقعة كأس الدرع الخيرية

السبت، 10 أغسطس 2024 10:37 ص
رقم سلبي يطارد مانشستر يونايتد والسيتي قبل موقعة كأس الدرع الخيرية مانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "ويمبلي"، فى الخامسة مساء اليوم، السبت، مباراة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ومنافسه مانشستر يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في كأس الدرع الخيرية.

ويعاني السيتي من سلسلة سلبية فى مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه فى 2019 على حساب الريدز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.

كما ستكون مباراة اليوم هي الأولى لمانشستر يونايتد فى الدرع الخيرية منذ عام 2016، آخر سنة حقق خلالها الفريق إحدى بطولتي الدوري أو الكأس، حيث فاز الشياطين الحمر أبطال الكأس على ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وقتها فى لقاء الدرع الخيرية بنتيجة 2-1.

وتعتبر هذه السنة الرابعة على التوالي التى يظهر فيها مانشستر سيتي في الدرع الخيرية على الرغم من فشله فى الفوز بالبطولة في أي من الأعوام 2021 أو 2022 أو 2023، ولم يسبقه لهذا الفشل سوى مانشستر يونايتد فقط بين 1998 إلى 2001 بفوزه في البطولة خلال أربع سنوات متتالية.

وكان كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وصيفًا للبطل تسع مرات في مباريات الدرع الخيرية، ومن يفشل في الفوز بالكأس هذا العام سيكون أول نادٍ يفعل ذلك فى 10 مناسبات.

وساهم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، فى تسعة أهداف خلال ست مباريات ضد مانشستر يونايتد، حيث سجل ستة أهداف وصنع ثلاثة، ومع ذلك لم يسجل أي هدف حتى الآن في أربع مباريات على ملعب ويمبلي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 فى تاريخ الشياطين الحمر.
مان يونايتد ضد مان سيتي

ويحمل مانشستر سيتي فى خزائنه 6 ألقاب من كأس الدرع الخيرية، فيما فاز مانشستر يونايتد باللقب 21 مرة.

ولم يلتق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه فى الدرع الخيرية إلا مرتين فقط، وتفوق اليونايتد في المباراتين، حيث فاز في المواجهة الأولى بهدف دون رد يوم 24 أكتوبر1956، وفاز في المواجهة الثانية بهدف أيضا يوم 7 أغسطس 2011.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة