سلوت: هناك أوجه شبه تجمعنى بكلوب.. والاستحواذ أساس طريقة لعب ليفربول

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 12:32 م
سلوت: هناك أوجه شبه تجمعنى بكلوب.. والاستحواذ أساس طريقة لعب ليفربول آرني سلوت
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث آرني سلوت المدير الفني لفريق ليفربول عن رغبته في ايجاد أسلوبًا يوازن بين خلق الفوضى والسيطرة على الكرة قبل أيام قليلة من المباراة الرسمي الأولى له في قيادة الريدز أمام إبسويتش تاون المقرر اقامتها يوم السبت القادم ضمن الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024-25.

وحقق ليفربول الفوز بأربع من مبارياته الست الودية، حيث فاز على ريال بيتيس وأرسنال ومانشستر يونايتد في الولايات المتحدة، ثم تغلب على إشبيلية 4-1 في أنفيلد في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال آرني سلوت في تصريحات " Canal+": "أعتقد أن أسلوب اللعب في الفرق التي عملت بها كان هو نفسه دائمًا. هناك الكثير من أوجه التشابه مع يورجن كلوب، والطريقة التي لعبوا بها في الماضي، وآمل أن نرى هذه أوجه التشابه في الأسابيع والأشهر المقبلة".

أضاف مدرب ليفربول: "نحن نحب الاستحواذ على الكرة، ولا نحب أن يستحوذ الفريق الآخر على الكرة.. لكن الدوري الإنجليزي هو مسابقة تضم العديد من الأندية الجيدة والعديد من الأندية التي تريد الاستحواذ على الكرة، لذلك يتعين علينا أن نكافح بشدة من أجل الاستحواذ على الكرة".

أضاف آرني سلوت: "إذا امتلكنا الكرة، نريد أن نسجل، نريد أن نكون مكثفين في كل ما نقوم به. إذا امتلكنا الكرة، نريد أن نسجل هذا بسيط للغاية بالطبع! نريد أن نكون مكثفين في كل ما نقوم به".

وشدد مدرب ليفربول: "ربما يكون الاختلاف الطفيف الوحيد هو أنني بعد أن نفوز بالكرة، أحب التقدم للأمام تمامًا كما أحب يورجن، لكنني أحب أحيانًا عندما يحاول اللاعبون الاحتفاظ بالكرة وعدم لعب الكرة الصعبة، حيث ربما أحب يورجن أو النظام السابق المشاهد الفوضوية في وحول منطقة الـ16 كثيرًا أيضًا. لقد حققوا نجاحًا كبيرًا حقًا في ذلك لسنوات عديدة".

وقال أرني سلوت: "لكن الأمر يعتمد أحيانًا أيضًا على اللاعبين الذين نمتلكهم. أعتقد أننا نحاول إيجاد التوازن بين محاولة خلق الفوضى في لحظات معينة ومحاولة الاحتفاظ بالكرة لفترة أطول في لحظات أخرى".

ويمثل انتقال ارني سلوت هذا الصيف إلى ليفربول التحدي الأول له خارج هولندا وقال مبتسما: "الشيء الجيد هو أنه حتى في الخارج وحتى في إنجلترا، يلعبون 11 ضد 11. في بقية العالم، نقود على الجانب الأيسر، لكن في إنجلترا يقودون على الجانب الأيمن! لكن في كرة القدم، يبقون على هذا النهج 11 ضد 11! لذا فهذا أمر جيد! لن يتغير هذا".

وشدد آرني سلوت: "الفرق التي نواجهها مختلفة، والمدربون الذين أواجههم مختلفون، لكن نفس الأشياء تنطبق. في الأسبوع أو الأسبوعين السابقين للعب ضد الخصم التالي، تحاول أن تفهم بأفضل طريقة ممكنة كيف يلعب وكيف يجب أن تتفاعل مع ذلك.

وعن الأنفيلد قال مدرب ليفربول: "لكن من ما قاله الناس لي، وسأختبر هذا، في هولندا ربما كان هناك ملعب أو ملعبان آخران يتمتعان بنفس الأجواء مثل ملعب فينورد، لكن الجميع أخبروني أن الأجواء في إنجلترا تكون صاخبة في كل مكان تذهب إليه. وربما لهذا السبب، تكون كثافة المباراة عالية حقًا".

واصل: "قد يكون هذا مختلفًا عما اعتدت عليه، ولكن كما قلت، فإن العديد من الأشياء هي نفسها أيضًا وأنا أتطلع بالطبع إلى تجربة الدوري الإنجليزي الممتاز".
بعد الرحلة إلى إيبسويتش، ستكون أول مباراة لآرني سلوت على ملعب أنفيلد مع الريدز، عندما يواجه برينتفورد في الدوري يوم 25 أغسطس.

وقال آرني سلوت: "بالطبع أنا متحمس لذلك، لقد قلت بالفعل عدة مرات، لقد تركت ناديًا كان مشجعوه مميزين حقًا. إذا سألت أي شخص في هولندا عن الملعب الذي يكره اللعب فيه أكثر من غيره، أعتقد أن الجميع سيجيبونك - إذا كنت من الفريق الآخر - سيجيبونك دي كويب، ملعب فينورد، وأعتقد أن الأمر نفسه ينطبق على أنفيلد في إنجلترا. فالفرق الأخرى لا تحب اللعب على أنفيلد بسبب الجماهير وبسبب أسلوب لعب ليفربول، لينا التأكد من أن أسلوب اللعب سيبقى كما هو، وأنا متأكد بنسبة 100% أن الجماهير ستكون كما كانت منذ 100 عام أو أكثر عندما كانوا يشجعون ليفربول".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة