4 أفكار لاستخدام بواقي المطبخ للعناية بالبشرة.. منها الطماطم واللبن

السبت، 24 أغسطس 2024 03:00 م
4 أفكار لاستخدام بواقي المطبخ للعناية بالبشرة.. منها الطماطم واللبن قشر الطماطم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تقف المرأة في المطبخ لتحضير الطعام لعائلتها، تحرص على اختيار الخضراوات والفواكه الطازجة والصحية لضمان سلامة أطفالها وتجنب استخدام أي مكونات غير صحية، ونجد الأم غالبًا تستخدم خضراوات مثل الطماطم والخيار والبطاطس، إلى جانب فواكه مثل الموز والمانجو والبطيخ، وبسبب هذا، تمتلئ الثلاجة ببقايا الطعام المفيد، والتي إذا لم تُستخدم قد ينتهي بها الأمر في سلة المهملات، فلماذا لا تستفيدين من هذه البقايا في الحفاظ على بشرة نقية وصحية؟ في هذا السياق، نستعرض بعض الأفكار لاستخدام بقايا الطعام للعناية بالبشرة، استنادًا إلى ما نشره موقع "healthshots".
 
سيدة تقف في المطبخ
سيدة تقف في المطبخ

قشور الطماطم والبطاطس

قشر الطماطم والبطاطس تلك القشور المميزة، التي يعتقد البعض أنها ليس لها أي استخدام، يمكن استخدامها كوصفة طبيعية، لتفتيح البشرة، حيث إنها تساعد في إزالة الاسمرار، ومحاربة التصبغ ، وتقليل الهالات السوداء، فكل ما عليك فعله هو فرك البشرة بالقشور وتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تدليك البشرة بها، وشطفها بالماء الفاتر.

قشر الطماطم
قشر الطماطم

قشر الليمون

يعتبر الليمون مكون أساسي في كثير من الوصفات والتتبيلات، ولا شك من فوائده الكثير للبشرة، فهو لا يساعد على تقشير البشرة بشكل طبيعي فحسب، بل إنه يحارب أيضا البقع، ولكن لا ينصح بوضع عصير الليمون على الوجه مباشرة، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، فيمكن تخفيف عصير الليمون بماء الورد.

قشرة الموز

يمكن استخدام قشر الموز لبشرة مشدودة، ويساعد أيضا في تفتيحها، يكمن السر في فرك القشور على بشرتك بلطف لبضع دقائق، وتركها لمدة 10 دقائق آخرين، ثم غسلها بماء فاتر.

الزبادي للترطيب

لا بأس من تفتيح البشرة وشدها وتقشيرها، لكن بشرتك تحتاج إلى الترطيب أيضا، لهذا، إذا وضعت الزبادي علي وجهك وتركتيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة تقريبا، فسوف تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك استخدام الحليب بديلا عن ذلك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة