إدانات واسعة لاغتيال حسن نصر الله رأس "حزب الله".. أحزاب: أحلام الغزو الإسرائيلية تهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية.. ويعد جريمة وتصعيدا خطيرا من الاحتلال يزيد من حدة الصراعات بالمنطقة والإقليم

السبت، 28 سبتمبر 2024 07:10 م
إدانات واسعة لاغتيال حسن نصر الله رأس "حزب الله".. أحزاب: أحلام الغزو الإسرائيلية تهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية.. ويعد جريمة وتصعيدا خطيرا من الاحتلال يزيد من حدة الصراعات بالمنطقة والإقليم حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من الأحزاب و السياسيون بشدة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إثر غارة صهيونية استهدفته أمس الجمعة في المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأشاروا أن تمادى إسرائيل في سلسلة الاغتيالات يزيد من دائرة الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، وسط صمت من  المجتمع الدولى إزاء استمرار العدوان الإسرائيلي.

استنكر حزب الحرية المصري، العمليات العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي من شن غارات جوية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، والتي استهدفت اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، مدينًا تلك التداعيات وتصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان، واتساع رقعة الصراع بالمنطقة لنصل إلى مشهد ضبابي لانعرف نهايته.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مقتل أمين عام حزب الله، حسن نصر سيدخل المنطقة في منعطفا شديد الخطورة، وقد يكون هناك حرب إقليمية، خاصة وإن إيران لم تعرب عن موقفها حتى الآن، كما أن رد حزب الله على اغتيال نصر الله لم تتضح ملامحه حتى الآن وستتوقف على من سيخلف نصر الله في أمانة الحزب، مشيرا إلى أن لبنان ستدخل نوبة حرب جديدة في تبعيات استشهاد أمين عام حزب الله المناضل حسن نصر الله.

وأكد النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، أن ما تقوم به إسرائيل من اغتيالات وشن غارات سيتسبب فى تفاقم الاوضاع بالمنطقة، و سيكون له عواقف وخيمة من تدمير للبنية التحتية وتهجير المدنيين، مضيفا أن على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف تلك الانتهاكات ورفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا، وهذا ما حذرت منه مصر بشكل واضح وصريح منذ اندلاع الأزمة.


وأضاف مهني، أن الرئيس السيسي اكد مرارا وتكرارا على أمن لبنان واستقراره وسيادته، وكذلك التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار  فى قطاع غزة والوصول لاتفاق للإفراج عن الرهائن والمحتجزين وإنهاء الصراع فى قطاع غزة، مؤكدا أن المجتمع الدولي إزاء صمته لجراء ما يحدث لن يتحمل تداعيات الأحداث.


وأشار مهني، إلى أن مصر لها  دور محوري لإيقاف ما يحدث بالمنطقة، وسعت بكل جهودها من أجل تحقيق الاستقرار وقف الحرب، ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم خاصة المجتمع الدولي الصامت أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه شعب اعزل، معربا عن تخوفه من طموحات اسرائيل العمياء نحو احلام الغزو منذ قديم الأزل وهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية.


وأكد حزب المستقلين الجدد أن سياسه الاغتيالات التي  تنتهجها اسرائيل في المنطقه بداية من اغتيال هنية وانتهاء ا باغتيال حسن نصر الامين العام لحزب الله لن تنتهي إلا بنتائج وخيمة علي استقرار المنطقه.

وقال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحزب يشير لادانتنا الكامله لهذه السياسه وكذا إدانته لما تقوم به اسرائيل من انتهاك سياده دول المنطقه وهو الأمر الذي يعتبر تصعيدا خطير وقد يجر المنطقة إلى حرب شاملة، مشددا أن ماتقوم به اسرائيل يؤكد علي أنه لا نيه لخيار وقف إطلاق النار علي عكس ما تحاول اسرائيل وحلفاؤها أن تشيعه إلى دول العالم.
ولفت إلى أن ماقامت به اسرائيل بالأمس من اغتيال نصر الله جريمه جديده تضاف لسجل الجرائم الاسرائيليه ضد شعوب المنطقه غير مكترثه لا بقرارات ولا أى شرعية دولية.


ومن جانبة قال الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن إعلان حزب الله، رسمياً اغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، يحمل دلالات سياسية وأمنية كبيرة، ويعد تطورًا خطيرًا ليس فقط على المستوى اللبناني، بل أيضًا على مستوى الإقليم، مشيراً إلى أنه يمثل زلزال سياسي في لبنان والشرق الأوسط، وذلك باعتبار أن حزب الله هو القوة الأكثر تأثيرًا في لبنان سياسيًا وعسكريًا، ولاعب أساسي في التوازنات الإقليمية بين إيران وإسرائيل، ويمتلك شبكة واسعة من التحالفات مع قوى محور المقاومة.

وأكد عبد المجيد، في بيان له، أن عملية الإغتيال ستدخل المنطقة معها حالة من الاحتقان السياسي والعسكري، فضلا عن جرها لمزيد من التوترات والصراعات بين إسرائيل وحزب الله في لبنان من جهة وبين إسرائيل وإيران من جهة أخرى، مشيرا إلى أن إسرائيل أصبحت تمثل اللهب الخطر على المنطقة والإقليم ولا بد من وقوف المجتمع الدولي صفا واحداً لرحمة الشعوب العربية من بطش هذا الاحتلال الغاشم وعدم توسيع رقعة الصراع التي قد تتحول لحرب دمار شامل.

ولفت عبد المجيد،  إلى أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان يمثل تصعيدًا خطيرًا لا يقتصر على لبنان وحده، بل يمتد تأثيره إلى استقرار المنطقة برمتها، وهذه الاعتداءات غالبًا ما تستهدف مواقع ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله أو لجماعات موالية لإيران، وتركز على تقويض قدرات الحزب العسكرية، خاصة فيما يتعلق بالصواريخ الدقيقة والبنية التحتية العسكرية.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن الجهود المصرية ستظل مستمرة ومتوالية لانقاذ المنطقة من بؤرة الصراعات الراهنة والتي ستتبدأ بعد إعلان اغتيال حسن نصر الله، مشيراً إلى أن حادث الاغتيال شرارة جديدة من إسرائيل لتسطير حربا جديداً بينها وبين إيران من جهة مما سينتج عنه نتائج وخيمة ستعيشها المنطقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة