استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسى الجديد.. اعرف التفاصيل

السبت، 28 سبتمبر 2024 08:58 م
استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسى الجديد.. اعرف التفاصيل جامعة المنيا - أرشيفية
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 م والذي يبدأ اليوم  الاحد 29 سبتمبر 2024، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت و تواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية  التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.

وأشار أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسى وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعى الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، مؤكدا بان الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سُبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلاب على النجاح والتفوق.

وأوضح  فرحات أنّه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد، الأحد لمدة 14 أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسى الأول، وفقًا للجدول الزمنى الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وتنتهى الدراسة فى الفصل الدراسى الأول يوم الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025 على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتبارًا من السبت 25 يناير، وتنتهى الخميس 6 فبراير.

ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 8 فبراير، وتستمر الدراسة فيه لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس 29 مايو لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسى الثانى، خلال شهر يونيو، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة