برلمانى: مناقشة الحوار الوطنى للدعم النقدى خطوة محورية لإصلاح المنظومة

السبت، 28 سبتمبر 2024 10:00 م
برلمانى: مناقشة الحوار الوطنى للدعم النقدى خطوة محورية لإصلاح المنظومة الحوار الوطني
كتبت : سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني فتح باب المناقشات الواسعة بشأن تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

وقال عباس في تصريحات صحفية له، أن هذه الخطوة تأتي كجزء من النقاشات المستمرة حول إصلاح منظومة الدعم، بهدف تحقيق كفاءة أكبر في توجيه الموارد وضمان استفادة المواطنين من الدعم الحكومي بشكل مباشر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التحول إلى الدعم النقدي يحمل أهمية كبرى في تحسين حياة المواطنين، حيث يتيح للأسر المستفيدة حرية الاختيار وتحديد أولوياتها وفقًا لاحتياجاتها الشخصية.

وأكد النائب زكي عباس، أن الدعم النقدي يوفر مرونة أكبر ويحد من الهدر الذي قد يحدث في نظام الدعم العيني. علاوة على ذلك، يسهم في مكافحة الفساد وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل أكثر دقة وفعالية، مشيرا إلي  أن هذه المناقشات تأتي في وقت مناسب يتطلب اتخاذ خطوات جريئة نحو تطوير منظومة الدعم بما يتماشى مع التحديات الاقتصادية الحالية.

ولفت النائب زكي عباس، إلى أن التعاون المستمر بين مختلف الجهات الحكومية والشركاء المعنيين، بما في ذلك المجتمع المدني والخبراء، سيسهم في وضع رؤية شاملة وفعالة للتحول إلى الدعم النقدي.

وأشاد عضو مجلس النواب، بدور الحوار الوطني في فتح هذه المناقشات التي تعكس اهتمام الدولة بتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد النائب زكي عباس، أن الهدف النهائي هو تقديم الدعم في صورة تضمن الكرامة للمواطن المصري وتحقق العدالة الاجتماعية التي تسعى إليها القيادة السياسية تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة