كلمارى وجمبرى.. السمك أشكال وألوان داخل أسواق الأسماك بالإسكندرية "فيديو"

السبت، 28 سبتمبر 2024 07:00 م
كلمارى وجمبرى.. السمك أشكال وألوان داخل أسواق الأسماك بالإسكندرية "فيديو" الأسماك في سوق الإسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من سوق الميدان بمنطقة بحري بالإسكندرية، للاسماك المعروضة اليوم في السوق ومنها أسماك الكلماري والجمبري والسبيط والبوري والدنيس واللوت والجندوفلي بشكل كبير في السوق.

ويشهد سوق الميدان بمنطقة بحري في الإسكندرية، إقبالا على شراء الأسماك الطازجة القادمة من البحر المتوسط، بجميع أنواعها، والتي يقبل عليها الإسكندرانية والزائرين والسائحين لشراء الأسماك وطهيها داخل السوق.

وتنتشر أنواع الأسماك بشكل كبير ومنها الكلماري و الجمبري البلدي  بجميع أحجامه منه الاحمر من شاطئ أبو قير والاحمر الخشابي والجامبو ، وسمك موسي الذي ينتشر في الأسواق ،وايضا هناك انواع اخرى منها المرجان البلدي والبوري بأحجام مختلفة، وكذلك سمك الدنيس واللوت سمك المحرات الذي يتميز بعدم وجود شوك وهي سمكة تكون فيليه.

وتختلف طرق الطهي تختلف في بعض أنواع الأسماك ، مثل البوري الكبير يكون سنجاري صينية بالبطاطس والطماطم ، والأحجام الأخرى تكون مشوي بالردة، وسمك اللواط يتم تقطيعه ترانشات للقلي، او مشوي ، أما سمك الدنيس يكون طهية بالزيت والليمون أو شوي بالردة، أما سمك البربون والمرجان والسبيط يكون بطريقة القلي.

وسمك الجمبري له العديد من طرق الطهي، يكون مشوي ومقلي، و طاجن، ويكون الإقبال عليه بشكل كبير في فصل الشتاء بسبب تناول شوربة الجمبري، التي يقبل عليها المواطنين بشكل كبير، وأيضا هناك القندوفلي الذي يتم طهيه بالخلطه المكونة من الثوم وبصل بدون ماء.

الاسماك في سوق الإسكندرية
الاسماك في سوق الإسكندرية

 

انواع الأسماك في سوق الإسكندرية
انواع الأسماك في سوق الإسكندرية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة