كورال أم النور يحتفل بأعياد الميلاد بدار الأوبرا المصرية

الإثنين، 28 ديسمبر 2009 09:45 ص
كورال أم النور يحتفل بأعياد الميلاد بدار الأوبرا المصرية كورال أم النور يحتفل بأعياد الميلاد بدار الأوبرا المصرية
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحيى أوركسترا أم النور بقيادة د. هناء طنيوس حفلاً موسيقياً فى الثامنة من مساء غد الثلاثاء على خشبة مسرح الجمهورية وذلك فى إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بأعياد الميلاد.

ويشارك فى الحفل أيضاً كورال القلب المرنم الصغير بقيادة سمير سليمان، ويتضمن برنامج الحفل مزيجا من الألحان العالمية للميلاد والألحان القبطية والتراث الكنسى منها "بعد ما ساد الظلام، ولحن قبطى، ولا أنسى عاما قد مضى، وهذا هو اليوم السعيد ، ويا عذرا بحبك، ويا مريم". إضافة إلى أعمال حديثة للأطفال يقدمها الكورال منها "المحبة، ودوبى، ولو نسيتنى ماما، والمذاكرة كترت، وجاء الملاك، وبذرة، وربنا ربنا، فى عيد ميلادك".

يذكر أن أوركسترا أم النور كان قدم أولى حفلاته فى 29 مارس 2003 على المسرح الصغير بالأوبرا، ويقدم الأوركسترا مجموعة من الألحان القبطية التى يرجع تاريخها إلى آلاف السنين وموسيقى لبعض الترانيم الشهيرة من التراث الكنسى كما يقدم أيضا بعض الألحان العالميه للميلاد وذلك فى صياغة أوركسترالية جديدة كتبت خصيصًا له، أما كورال القلب المرنم الصغير فقدم أولى حفلاته فى نوفمبر عام 2008 ويضم 30 طفلا كما شارك الفريق فى مهرجان انيروز عام 2009 مع كنائس حى مصر الجديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة