صحة شمال سيناء تطلق قافلة طبية بالعريش بشعار "بين الناس" ضمن حملة 100 يوم صحة

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:19 م
صحة شمال سيناء تطلق قافلة طبية بالعريش بشعار "بين الناس" ضمن حملة 100 يوم صحة انطلاق القافلة الطبية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، اليوم قافلة طبية مجانية تحت شعار "بين الناس" في حي الصفا بمدينة العريش، وذلك ضمن حملة "100 يوم صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستمر القافلة لمدة يومين وتهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لسكان المناطق الأكثر احتياجًا في المحافظة.

وأشار الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إلى أن هذه المبادرة تأتي كجزء من استراتيجية الوزارة لتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية، حيث تقوم الوزارة بتحليل الاحتياجات الصحية للسكان وإعادة توجيه الخدمات الصحية لتغطية جميع المناطق، بما في ذلك النائية والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، وأضاف الدكتور بدر أن الهدف الرئيسي من القافلة هو توفير خدمات طبية مجانية للمواطنين في أماكن إقامتهم، مما يسهل عليهم الحصول على العلاج دون الحاجة إلى التنقل لمسافات طويلة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل الطبية، أن القافلة تضم فرقاً طبية متخصصة في عدة مجالات مثل الجراحة العامة، وطب الأطفال، وأمراض الباطنة، وطب النساء والتوليد، كما أكد أن القافلة ستقدم خدمات الكشف والعلاج المجاني للمواطنين على مدار اليومين، لضمان حصول أكبر عدد ممكن من السكان على الرعاية الصحية اللازمة.

وفي سياق متصل، أكد فتحي عثمان، مسؤول التثقيف الصحي بمديرية الصحة، أن فرق التثقيف الصحي ستعمل ضمن القافلة لتعزيز وعي المواطنين بمشاكل الصحة العامة وطرق الوقاية منها، سيتم التركيز بشكل خاص على أمراض العصر مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التطعيم والرعاية الصحية للأمهات والأطفال.

تأتي هذه الجهود في إطار السعي الدؤوب لوزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية وضمان وصولها إلى الفئات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء محافظة شمال سيناء.

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

القافلة الطبية
القافلة الطبية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة