انطلاق أوليمبياد الرضاعة الطبيعية

الثلاثاء، 29 يوليو 2008 07:18 م
انطلاق أوليمبياد الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية طريق البطولة
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "دعم الأمهات لإحراز الذهبية"، يحتفل أكثر من 120 بلدا بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، خلال الفترة من أول أغسطس المقبل ولمدة أسبوع، ويستلهم أسبوع الرضاعة الطبيعية، الذى يتزامن مع انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية ببكين روح هذا الحدث الرياضى التنافسى العالمى، من خلال حث الأمهات على التنافس، من أجل الوصول إلى مستوى ذهنى فى رعاية أطفالهن بالغذاء الصحى، ومنحهم الحق فى رضاعة طبيعية كاملة.

يأتى الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، تخليدا لذكرى إعلان "اينوتشينى" الصادر عام 1990، والداعى إلى حماية الرضاعة الطبيعية وتشجيعها ودعمها.

ويهدف الأسبوع، الذى يتواكب مع دورة الألعاب الأوليمبية، إلى تحسين صحة الأطفال الرضع فى جميع أنحاء العالم، من خلال جهد استثنائى يبذله التحالف العالمى للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية، الذى ينظم الأسبوع ويضم الجهات المعنية بصحة الطفل وغذائه ونموه، مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وغيرهما.

يؤكد التحالف العالمى للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية، على أن الرضاعة الطبيعية هى الوسيلة المثلى لتزويد الأطفال بالعناصر الغذائية، التى يحتاجها الطفل.

يدعو التحالف العالمى للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية إلى توفير دعم أكبر، لحث الأمهات الالتزام بالرضاعة المطلقة طوال 6 أشهر، من أجل ضمان تمتع الطفل بصحة جيدة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة