الأقباط يؤيدون سامح عاشور نقيباً للمحامين

الإثنين، 18 أغسطس 2008 10:20 م
الأقباط يؤيدون سامح عاشور نقيباً للمحامين نقابة المحامين ... صراع شرس على منصب النقيب
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المحاميان ماجد حنا وعادل أديب جنيدى، الأحد، مؤتمرا صحفيا بمنطقة شبرا لإعلان تأييدهم للنقيب السابق سامح عاشور، بحضور عدد من أعضاء المجلس السابق على رأسهم سعيد عبد الخالق ويحيى التونى و مجدى سخا وأمين جماعة المحامين الناصريين سيد عبد الغنى. ونفى سامح عاشور أن يكون هناك أى تأييد حكومى له، واصفا هذه الإشاعات بالمزايدات الرخيصة، موضحا أنه فى انتخابات عام 2000 كان الجميع يتوقع فشله فى التعامل مع الحكومة لأنه معارض، وبعد نجاحه فى ذلك انقلبت الشائعات ضده وقالوا إنه تابع للحكومة.

ورفض سامح الإعلان عن أى أسماء ضمن قائمته الانتخابية فى الفترة الحالية، مؤكدا أنها ستكون قائمة قومية ليس لها انتماء حزبى أو طائفى أو دينى أو سياسى، موضحا أن اختيار النقيب والقائمة الخاصة به أفضل من اختيار نقيب و أعضاء مجلس بين القوائم المختلفة ، وأن المحامين عليهم اختيار مجلس متجانس ومتوافق إذا كانوا يريدون صالحهم .

وبدأ يعدد سامح ما قام به فى المجلس السابق ،وأن نقابة المحامين كانت أول من اعترض على محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، واتخذت موقفا ضد التعديلات الدستورية الأخيرة، بالإضافة إلى تقديمنا لمشروع تعديل قانون المحاماة. وأكد أن فى حال انتخابه مرة أخرى نقيبا للمحامين سيعمل على زيادة معاش المحامى إلى 2000 جنيه، بدلا من المعاش الحالى 1500.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة