كل ما تريد معرفته عن منتخب الدومينيكان منافس مصر بالأولمبياد.. يظهر لأول مرة

الأحد، 21 يوليو 2024 07:00 ص
كل ما تريد معرفته عن منتخب الدومينيكان منافس مصر بالأولمبياد.. يظهر لأول مرة منتخب الدومينيكان
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب الدومينيكان لظهوره الأول على مستوى منافسات كرة القدم عبر تاريخ الأولمبياد، من خلال المشاركة في النسخة رقم 33، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل. 

ويخوض منتخب الدومينيكان منافسات أولمبياد باريس 2024 ضمن منافسات المجموعة الثالثة برفقة منتخبات مصر، إسبانيا وأوزبكستان. 

ويبدأ منتخب الدومينيكان مشواره في أولمبياد باريس 2024 بمواجهة منتخبنا الأولمبي، في السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "لا البوجوار"، معقل فريق نانت الفرنسي. 

تأهل منتخب الدومينيكان إلى المسابقة بعد احتلاله المركز الثاني في بطولة الكونكاكاف للشباب تحت 20 عامًا 2022. كما حجزوا بطاقتهم إلى باريس 2024 بطريقة دراماتيكية بفوزهم على جواتيمالا بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، بعد أن عادوا من التأخر بهدفين لمعادلة النتيجة وإرسالها إلى ركلات الترجيح. 
 

لاعب ليدز الأغلى
 

يعد الظهير الإيسر لفريق ليدز يونايتد الإنجليزي جونيور فيربو، صاحب القيمة السوقية الأعلى في منتخب الدومينيكان بقيمة تصل إلى 5 ملايين يورو، وهو الذي لعب في السابق لأندية ريال بيتيس وبرشلونة الإسبانيان. 

وتصل القيمة السوقية لمنتخب الدومينيكان، إلى 10,53 مليون يورو، ويعد فيربو الأغلي بقيمة 5 ملايين يورو، ويعد الثنائي الأبرز في منتخب الدومينيكان بيتر فيديريكو لاعب ريال مدريد المنتقل إلى خيتافي وأوسكار أورينا لاعب جيرونا. 

المدرب إسباني
 

ويقود منتخب الدومينيكان، المدير الفني الإسباني إيباي جوميز، وبالتحديد من مدينة بيلباو الإسبانية، والذي كان يقود فريق سانتوتشو، قبل أن يتولى منتخب الدومينيكان، خلال شهر فبراير الماضي. 

واعترف جوميز، في مقابلة من الموقع الرسمي للفيفا بأن العرض الذي قدمه له منتخب جمهورية الدومينيكان جاء من فراغ، قائلا: "لقد فوجئت في البداية، ولكن بعد ذلك بدأت في إجراء بعض الأبحاث. لقد شاهدت أكثر من 100 مقطع فيديو للاعبين لتقييم مستواهم، وأعتقد أن هناك بعض اللاعبين المثيرين للاهتمام للغاية. إنه تحدٍ رائع أن تكون قادرًا على المنافسة في الألعاب الأولمبية".
 
وأضاف: "نريد أن نكون فريقًا ممتعًا ونحاول اللعب في نصف ملعب المنافس والضغط في منتصف الملعب وتحريك الكرة بالأدوات المتاحة لنا. وقد يشمل ذلك استخدام أسلوب مباشر في بعض الأحيان أيضًا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة