تراجع جماعى للقطاعات فى يناير

الجمعة، 30 يناير 2009 12:17 م
تراجع جماعى للقطاعات فى يناير البورصة المصرية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال التقرير الشهرى للبورصة إن غالبية القطاعات سجلت انخفاضاً خلال تعاملات الشهر باستثناء قطاع الأغذية والمشروبات، والذى سجل الارتفاع الوحيد على مدار الشهر، مسجلا ما يقرب من 5.8%، بينما سجل قطاع الرعاية الصحية والأدوية تراجعاً بنحو 4.5%، تلاه قطاع الكيماويات مسجلاً تراجع بنحو 6.9%.

بينما جاء قطاع العقارات فى المرتبة الثالثة بتراجع قدره 7.3% واحتل القطاع المرتبة الأولى من حيث كمية التداول، مسجلاً ما يزيد عن 289 مليون ورقة مالية بقيمة 1.6 مليار جنيه.

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب قطاع المنتجات المنزلية والشخصية والذى سجل تراجعا بنحو 8.3%، وسجل ثالث أكبر كمية تداول خلال تعاملات الشهر والتى بلغت نحو 181 مليون ورقة بقيمة 733 مليون جنيه.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب قطاع البنوك مسجلاً تراجعاً بنحو 10.27%، أما قطاع السياحة والترفيه فقد سجل تراجعاً بنحو 10.34% واحتل المرتبة الخامسة من حيث كمية التداول مسجلا نحو 92 مليون ورقة مالية بقيمة 308 ملايين جنيه.

وكانت المرتبة السابعة من نصيب قطاع الخدمات المالية باستثناء البنوك والذى سجل تراجعا بنحو 12.9% واحتل المرتبة الرابعة من حيث كمية التداول مسجلا ما يقرب من 170 مليون ورقة بلغت قيمتها 1.4 مليار جنيه.

أما قطاعا الموارد الأساسية والاتصالات فقد احتلا المرتبتين الثامنة والتاسعة من حيث الانخفاضات بتراجع قدره 13% و17% على التوالى، تلاهما قطاع التشييد ومواد البناء والذى تراجع بنحو 18% خلال تعاملات الشهر.

بينما احتل قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات المرتبة الأخيرة بتراجع قدره 24%، وإن كان احتل المرتبة الثانية من حيث كمية التداول مسجلاً ما يقرب من 182 مليون ورقة مالية بقيمة 1.1 مليار جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة