سؤال برلمانى عن وجود حشرات بزجاجة دواء

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009 01:22 م
سؤال برلمانى عن وجود حشرات بزجاجة دواء النائب أسامة جادو عضو مجلس الشعب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم النائب أسامة جادو عضو مجلس الشعب وزارة الصحة بالإهمال الشديد فى قطاع صناعة الدواء، مما يؤدى إلى خطورة بالغة على صحة المواطنين.

وقال النائب فى السؤال العاجل الذى تقدم به إلى د.حاتم الجبلى وزير الصحة، إن أحد الموطنين فى الإسكندرية اكتشف وجود ذبابة داخل زجاجة دواء تسمى "بيريافيت"، وهو عبارة عن فاتح شهية للأطفال، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ التحقيق فى النيابة العامة ضد الشركة المنتجة، لافتا إلى أن المواطن تعرض لحملة ابتزاز من قبل الشركة بهدف التغطية على الموضوع مقابل مبلغ من المال، وهو ما يؤكد أن هناك فساداً أخلاقياً بجانب الفساد الإنتاجى الذى تفشى بصورة مخيفة فى الشركة المنتجة.

وأوضح النائب أن هذه الحالة لم تكن الأولى من نوعها، بل سبقتها حالات مماثلة تصدى لها نواب البرلمان، إلا أن الفساد مازال مستمراً نتيجة عدم وجود رقابة مستمرة من جانب وزارة الصحة على شركات الأدوية للتأكد من سلامة الأدوية وصلاحيتها، مطالباً الوزارة بمحاسبة الفاسدين لبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين.

وأشار جادو إلى أنه بالرغم من حالة الفزع والخوف التى تسيطر على المواطنين بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير والطيور، فضلا عن تراكم القمامة فى الشوارع والميادين، إلا أن الإهمال الجسيم فى صناعة الأدوية جعل المواطن يفقد الثقة فى الشركات المنتجة للأدوية التى أصبحت لا تفكر إلا فى جلب الأرباح بغض النظر عن سلامة المواطنين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة