بالصور.. مهرجان جمال الخيول العربية 12 نوفمبر

السبت، 31 أكتوبر 2009 03:23 م
بالصور.. مهرجان جمال الخيول العربية 12 نوفمبر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم محطة الزهراء للخيول العربية التابعة للهيئة الزراعية المصرية مهرجانها السنوى لبطولة مصر القومية فى جمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية الثانية عشر خلال الفترة من 12 حتى 15 نوفمبر 2009 على ارض المحطة.

صرح أحمد صبجى رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية لليوم السابع، أنه سيتم تطبيق قواعد الإيكاهو فى البطولتين المحلية والدولية، حيث لا يتم تقسيم سوى المجموعات التى يتواجد بها أكثر من 16 رأسا، أما المجموعات التى يقل عدد المشتركين بها عن 3 رؤوس فيم ضمها إلى المجموعة التالية الأكبر سنا من نفس الجنس.

وحدد صبحى شروط الاشتراك فى البطولة الدولية، قائلا إنها كانت مفتوحة للخيول المسجلة بسجلات الأنساب والمعترف بها من المنظمة العالمية للحصان العربى، مضيفا أن البطولة المحلية مفتوحة للخيول المسجلة فى سجلات الأنساب المصرية عند ولادتها.

وأضاف صبحى، أنه يجب تحصين الخيول المحلية المشتركة فى المهرجان بواسطة محطة الزهراء فى موعد أقصاه شهر قبل تاريخ بدأ البطولة. محذرا من اشتراك أى خيول حاصلة على لقب بطل فى بطولة من الفئة A أو الفئة الأعلى، لأنه غير مسموح لها بالاشتراك فى البطولة المحلية والدولية لباقى العام والعام التالى، باستثناء الحالات التى يكبر فيها المهر إلى طلوقة، أو المهرة إلى فرس، وفى حالة الاشتراك يتعرض المشترك لغرامة قدرها 600 يورو، ويلغى اشتراك الجواد من المهرجان.

يذكر أن آخر موعد للتسجيل بالبطولتين كان فى 19 أكتوبر الجارى.


أخبار متعلقة:

طرق التحكيم وجوائز مهرجان الخيول العربية


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة