غداً الوطنى والإخوان يتنافسون فى انتخابات المحامين ببنى سويف

الإثنين، 21 ديسمبر 2009 11:42 ص
غداً الوطنى والإخوان يتنافسون فى انتخابات المحامين ببنى سويف انتخابات المحامين ببنى سويف تستعد للجولة الحاسمة
بنى سويف ـ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد نقابة محامين بنى سويف الفرعية غداً الثلاثاء، منافسة قوية على مقعد النقيب و9 مقاعد أخرى منها ستة مقاعد بمراكز المحافظة ومقعدان بمركز وبندر بنى سويف، بالإضافة إلى مقعد الشباب، حيث يشتد الصراع بين مرشحى الحزب الوطنى والإخوان الممثلين فى أعضاء لجنة الشريعة.

يتنافس على مقعد النقيب كل من محسن أبوعقل النقيب الحالى، والذى يحظى بمساندة الحزب الوطنى ببنى سويف، حيث طالب الأمين العام للحزب من الدكتور حسنى قمر المحامى مسئول لجنة الثقافة بالحزب الوطنى عدم خوض الانتخابات على نفس المقعد، والذى تراجع عن الترشيح كنوع من الالتزام الحزبى.

وفى المقابل يخوض إبراهيم فرغلى وكيل المجلس الحالى الانتخابات مدعوما بمحامى لجنة الشريعة.

ولا تخلو مقاعد المراكز وبندر بنى سويف من المنافسة بين الإخوان والوطنى، حيث دفعت لجنة الشريعة بستة مرشحين، وذلك لمواجهة مرشحى الحزب الوطنى، خاصة فى مركز وبندر بنى سويف، بالإضافة إلى باقى المراكز بالمحافظة.

أما على مقعد الشباب، فيعتمد المرشحون على الصداقات والعلاقات الشخصية التى تربطهم بزملائهم المحامين.

واعتمد المتنافسون فى دعايتهم الانتخابية على تكثيف الزيارات لمكاتب زملائهم المحامين ليلا، فضلا عن تقديم نتائج العام الهجرى والميلادى الجديد وأقلام تحمل أسمائهم وكذلك عقد الندوات داخل النقابة.

من جانبه أعلن الحزب الوطنى حالة تعبئة عامة لأعضائه بالوحدات الحزبية بالمدن والقرى لمساندة مرشحيه ومحاولة كسب تأييد المحامين غير الممارسين للمهنة فعليا، أما مرشحو لجنة الشريعة فيعتمدون على تكتلات الإخوان المسلمين فى أحياء ومناطق المدن وقرى المراكز مستعرضين ما قدموه من خدمات وأنشطة خلال الدورة الحالية.

الجدير بالذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات غداً الثلاثاء يبلغ 3700 محامى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة