محيى الدين فى تصريح خاص لـ«اليوم السابع»:

الخارجية تدرس عروض شركات حسن علام ومختار إبراهيم ومصر للأسمنت المسلح وكهروميكا لإعمار غزة

الجمعة، 20 مارس 2009 12:59 ص
الخارجية تدرس عروض شركات حسن علام ومختار إبراهيم ومصر للأسمنت المسلح وكهروميكا لإعمار غزة محمود محيى الدين - تصوير: أحمد إسماعيل
كتبت عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار فى تصريح خاص لـ «اليوم السابع»، عن تقدم مجموعة من شركات الإنشاءات والمقاولات التابعة لقطاع الأعمال إلى وزارة الاستثمار بكراسات الشروط للمشاركة فى مشروعات إعمار غزة، والتى تضمنت شركة حسن علام للمقاولات، ومجموعة مختار إبراهيم للمقاولات، وشركة مصر للأسمنت المسلح، وكهروميكا للمحطات الكهربائية والتى تعد كبرى الشركات القابضة للتشييد.

وأكد أن الوزارة عرضت كل كراسات الشروط بالمواصفات الموجودة للشركات على وزارة الخارجية المصرية والتى تقوم حالياً بدراستها، لتقييمها فى انتظار الإعلان النهائى، وتحديد الشروط المناسبة للمشاركة فى خطة الإعمار.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان فى وقت قريب عن مجموعة من المناقصات التى ستدخل فيها هذه الشركات عن طريق الخارجية المصرية مع بعض الشركات الأخرى ذات الجنسيات المختلفة.

كما نفى الوزير وجود أى خطة حالية لمؤتمرات ترويجية أو استثمارية داخل غزة تشارك فيها الوزارة، على أن يقتصر الاتصال بهم على الخارجية المصرية، وعدم الاتصال بشكل مباشر بالسلطة الفلسطينية، نظراً لاقتصار الاستثمار على شركات الإنشاءات والمقاولات أو إنشاء محطات الكهرباء، وهو الأولى بعملية الإعمار بغزة فى الوقت الحاضر.

وقال إن هناك العديد من شركات وزارة الاستثمار تنفذ مشروعات كبرى فى العديد من الدول العربية مثل ليبيا والإمارات ولبنان والجزائر، وقال إن عملية طرح المناقصات، ستتم بمجرد توفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات من الدول المانحة لعملية الإعمار.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة