وسط تعهدات ببناء 3 قرى..

اجتماع طارئ للجامعة العربية بدارفور

الخميس، 30 أبريل 2009 12:44 م
اجتماع طارئ للجامعة العربية بدارفور جانب من اجتماعات المندوبين ـ تصوير: ياسر عبد الله
كتبت رضوى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية فى ختام اجتماعهم الطارئ، عقد اجتماع طارئ لهم فى دارفور.

وأكد السفير عبد المنعم مبروك سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ورئيس الاجتماع الطارئ للمجلس، أن الهدف من الاجتماع القادم فى دارفور هو التأكيد على الالتزام العربى بدعم الأوضاع الإنسانية والسياسية فى الإقليم.

جاء ذلك فى ختام اجتماع مجلس الجامعة الذى خصص لمناقشة الأوضاع الإنسانية فى دارفور، والذى استمع لعرض واف من المفوض العام للشئون الإنسانية فى دارفور حسبو محمد عبد الرحمن حول الأوضاع الإنسانية والإغاثية فى دارفور، والجهود التى تقوم بها حاليا بعض المنظمات الإنسانية العربية، وكذلك بحث السفراء كيفية تنفيذ تعهدات قمة دمشق لتقديم العون المالى والفنى للقوات الأفريقية فى دارفور، وكذلك متابعة التعهدات العربية لدعم الأوضاع الإنسانية فى دارفور والتى قررتها قمة الدوحة بمبلغ ثمانية ملايين دولار شهريًا ولمدة عام كامل.

كما ناقش المندوبون الدائمون عددا من المشروعات التى سيتم تنفيذها عربياً فى دارفور لإيواء النازحين، وأكدوا أن الاجتماع طالب بحث المنظمات العربية لتكثيف دورها فى دارفور، بالإضافة إلى الاتفاق على تنظيم مؤتمر فى الخرطوم للمنظمات الإنسانية والطوعية العربية فى النصف الثانى من شهر يونيو المقبل.

ومن جهة أخرى أكد مفوض العون الإنسانى فى دارفور فى تقريره أن الأوضاع الإنسانية والإغاثة مستقرة فى الإقليم من حيث المعدلات الغذائية.

وشدد على ضرورة استجابة الدول العربية بالتعهدات التى تم التأكيد عليها فى قمتى دمشق والدوحة.

من جانبه، أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى أن الجامعة العربية ستقوم ببناء ثلاث قرى فى دارفور وعدد من المراكز لإيواء النازحين فى الإقليم كما ستقوم الدول العربية بشكل ثنائى بتنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية فى الإقليم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة