سفارة فلسطين تخلى مسئوليتها عن حل مشكلة خريجى الشرطة

الثلاثاء، 16 يونيو 2009 07:59 م
سفارة فلسطين تخلى مسئوليتها عن حل مشكلة خريجى الشرطة السفير الفلسطينى بالقاهرة نبيل عمرو
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 24 ساعة على حادث اقتحام مقر السفارة الفلسطينية فى القاهرة، انتقدت السفارة ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، اعتداء مجموعة من خريجى كلية الشرطة من أبناء قطاع غزة على مقر السفارة أمس بالقاهرة.

واستنكرت السفارة فى بيان صدر عنها اليوم ما قام به طلبة الشرطة الخريجين باقتحام السفارة والإساءة لموظفيها، فى الوقت الذى يعلمون فيه بأن السفارة ليست الجهة المخولة بحل مشاكلهم، وأوضح البيان أنه رغم عدم اختصاص السفارة إلا أنها قامت باستقبالهم عدة مرات وقامت برفع شكواهم إلى الجهات المختصة فى وزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية من أجل حلها.

ووصف البيان تصرف الخريجين الفلسطينيين واعتداءهم على موظفى السفارة بـ"غير المتحضر" والذى لا يعبر عن ثقافة وسلوك أبناء الشعب الفلسطينى، كما شدد على أن كوادر السفارة وموظفيها سيقومون بواجبهم على أكمل وجه.

واستنكر البيان فى الوقت نفسه وسائل الإعلام والصحف التى استغلت الخبر لتشويه صورة السفارة وموظفيها ووصفت ما حدث بالمتاجرة بما حدث.

كان السفير الفلسطينى نبيل عمرو المتواجد فى رام الله قد صرح اليوم، أن العناصر التى تنتمى للشرطة الفلسطينية، والتى قامت بالاعتداء أمس على مقر السفارة هى الآن بين يدى القيادة الفلسطينية والسلطات المصرية لاتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة لحماية مقر السفارة ومنع تكرار مثل هذا السلوك مرة آخرى.

موضحا أن هذا السلوك المؤسف لن يواجه إلا بالقانون وهذا ما تتجه إليه القيادة الفلسطينية فى معالجة هذا الحادث، مشدداً على أن السفارة ستظل الراعى لمصالح الجالية الفلسطينية فى مصر.

وكان 18 فلسطينيا من الدارسين بالقاهرة من أبناء قطاع غزة قاموا باقتحام مكتب السفير الفلسطينى بالقاهرة نبيل عمرو وأحدثوا تلفا به أمس، وذلك تعبيرا عن غضبهم لعدم استماع السفير لمطالبهم وتعيينهم أسوة بزملائهم الذين أنهوا التدريب فى كلية الشرطة من أبناء الضفة الغربية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة