وزير إيرانى يتهم إسرائيل بالتخطيط لقتل نجاد

الجمعة، 17 يوليو 2009 08:05 م
وزير إيرانى يتهم إسرائيل بالتخطيط لقتل نجاد وزير الاستخبارات الإيرانى غلام حسين
طهران (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الاستخبارات الإيرانى غلام حسين محسن ايجائى، الجمعة، أن إسرائيل خططت لاغتيال الرئيس محمود أحمدى نجاد خلال الانتخابات الرئاسية فى 12 يونيو.

وأفادت وكالة فارس التى نقلت الخبر، أن مسئولين إسرائيليين التقوا عناصر من مجاهدى خلق، أكبر حركات المعارضة المسلحة، لإعداد خطتهم. وقال الوزير إن "مسئولين فى النظام الصهيونى التقوا عناصر من المنافقين (عبارة يشير بها إلى حركة مجاهدى خلق) فى شرم الشيخ (مصر) وباريس لإعداد تلك الخطة".

وأكد أن مجاهدى خلق طلبوا فى المقابل إزالة اسم منظمتهم من "لائحة المنظمات الإرهابية فى الولايات المتحدة ودول أخرى". وأضاف أن "الأعداء" اتصلوا أيضا بالمتمردين السنة الذين يقاتلون الحكومة المركزية لا سيما فى محافظة سستان بلوشستان (جنوب شرق) الحدودية مع باكستان وأفغانستان.

ولا تعترف إيران بإسرائيل التى تعتبرها عدوتها اللدودة وتعارض الدولة العبرية برنامجها النووى المثير للجدل وتأخذ عليها مساندتها الحركات الإسلامية الفلسطينية واللبنانية. ودعا الرئيس أحمدى نجاد الذى أعيد انتخابه فى الجولة الأولى من الانتخابات، مرارا خلال السنوات الأخيرة إلى شطب إسرائيل من الخريطة وشكك فى المحرقة اليهودية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة