صحافة الثلاثاء : وزير الرى: خلط الصرف الصحى بمياه النيل بدأ أيام يوسف ومياه المجارى سممت "مصر "كلها.. وهشام طلعت مصطفى يعكف على قراءة مذكرات الطعن

الثلاثاء، 25 أغسطس 2009 01:41 ص
صحافة الثلاثاء : وزير الرى: خلط الصرف الصحى بمياه النيل بدأ أيام يوسف ومياه المجارى سممت "مصر "كلها.. وهشام طلعت مصطفى يعكف على قراءة مذكرات الطعن
إعداد محمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثلاثة اهتمامات رئيسية فى صحافة القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، أولها الاجتماع المصغر الذى عقده الرئيس مبارك لبحث أزمة الزراعة باستخدام مياه الصرف الصحى والمياه الملوثة، وهو ما الذى تلا الحملة القوية لصحيفة المصرى اليوم بهذا الصدد، فضلا عن ما قام به الزميل متولى سالم بحوار مع الدكتور محمد نصر علام، وزير الرى والموارد المائية، والذى صرح فيه أن خلط الصرف الصحى بمياه النيل بدأ أيام يوسف والى، والمنتفعون استخدموها فى رى المحاصيل والخضراوات مؤكدا على وجوب إزالة المخلفات ومعاملة مرتكبيها كمجرمين فى حق الشعب، مشيرا إلى أن مياه المجارى سممت "مصر "كلها.

وثانى اهتمامات الصحف كان تصريحا للمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية عن إعادة ضخ مياه الشرب النقية فى الشبكة القديمة بقرية البرادعة نهاية الأسبوع الجارى بعد الانتهاء من عمليات غسيل الشبكة، وآخرها كان اعتكاف هشام طلعت مصطفى بمحبسه بسجن طره على قراءة 7 مذكرات طعن تقدم بها المحامون خلال الأيام الماضية، مبديا ارتياحه الشديد لما كتبه المحامون من أسباب قوية للرد على حيثيات حكم الإعدام.


تقرأ فى الصفحة الأولى لصحيفة الأهرام تصريحا للمستشار عدلى حسين محافظ القليوبية عن إعادة ضخ مياه الشرب النقية فى الشبكة القديمة بقرية البرادعة نهاية الأسبوع الجارى بعد الانتهاء من عمليات غسيل الشبكة بالتنسيق بين المحليات ووزارة الصحة.

وفى إطار إصابة عدد من فريق سياحة نادى الزمالك بأنفلوانزا الخنازير، فقد قال الدكتور عمرو قنديل مدير الطب الوقائى بوزارة الصحة أن جميع الدراسات التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ومركز ترصد الأوبئة تؤكد أن حمامات السباحة لا تنقل العدوى بفيروس أنفلونزا الخنازير وفى نفس السياق ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن نحو 25 شركة دولية تخوض سباقا محموما لإنتاج ملايين الجرعات بمعدل 94 مليون جرعة أسبوعيا لطرحها فى الأسواق فى أكتوبر القادم.

وعلى الصعيد العربى والأجواء المشتعلة باليمن، فقد نفى الجيش اليمنى المزاعم الحوثية بالسيطرة على 11 موقعا عسكريا، بالتزامن مع دعوات إيرانيه بالحل السياسى لمعارك اليمن، وهو ما أكده الشيخ كهلان أبوشوارب، محافظ محافظة عمران اليمنية، أن القوات اليمينى بالتعاون مع المواطنين استعادت بشكل كامل السيطرة على مدينة حرف سفيان وطردت عناصر التمرد الحوثية، فضلا عن أن القوات تتقدم باتجاه منطقتى بركان وواسط ومنطقة خابى فى مديرية راخ.

مبارك يطمئن على توافر السلع الأساسية فى رمضان بأسعار فى متناول الأسرة المصرية
محكمة عسكرية إسرائيلية خاصة للأطفال الفلسطينيين
حمامات السباحة لا تنقل العدوى بأنفلونزا الخنازير
إنبى يواجه الجونة اليوم فى نهاية الأسبوع الثالث.. والدورى يستأنف مبارياته 10 سبتمبر
ائتلاف شيعى جديد بالعراق يستبعد المالكى وحزبه
حسن يونس: زيادة التعاون مع الدول الأفريقية فى مجالات الكهرباء
علام ينفى قيام إريتريا بتحويل أحد روافد النيل بعيداً عن مصر والسودان
توسيع نشاط حركة سوزان مبارك للمرأة لنشر ثقافة السلام


بعد الخبر الأبيض الذى زفته الجريدة لقرائها أمس الذى أشار إلى عدم تسجيل أية حالات اشتباه فى موانئ مصر البرية والجوية والبحرية، تنشر الأخبار اليوم فاجعة جديدة وهى وفاة طبيبة مصرية بأنفلونزا الخنازير بالسعودية، ورغم ذلك فإن حالات الشفاء من الفيروس وصلت إلى 460 شخص.

وبعيداً عن تطورات "الفيوس" نشرت الجريدة فى صفحتها الأولى 6 أخبار سارة دفعة واحدة تمثلت فى: تكليف وزارات الرى والزراعة والإسكان بالإعداد قانون لتجريم استخدام مياه الصرف الصحى فى الزراعة، وحجم الناتج المحلى المصرى بلغ 1.4 تريليون جنيه، واليوم بدء تسليم 60 ألف بطاقة تموين جديدة، ولا أعباء على أصحاب المعاشات فى التأمين الصحى الجديد، ولأول مرة السماح بتعيين المرأة فى مجلس الدولة، وأخيراً واصل منسوب النيل أمام السد العالى ارتفاعه مسجل 174.8 متراً.

توجيهات من مبارك للحكومة بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة
أفراح فى قرى الصيادين بعودة أبنائهم الأبطال.. والصيادون: نفذنا خطة التحرير التى وضعها المسئولون
قانون لتجريم استخدام مياه الصرف فى الزراعة
السلطة الفلسطينية تتهم نتانياهو بمحاولة تضليل المجتمع الدولى لمواصلة الاستيطان
خطة لاغتيال أوباما خلال زيارته لأندونيسيا
وزير الرى: لا تنازل عن حقوق الدولة فى قضية التعديات على المياه الجوفية
قداسة البابا شنودة فى لقاء الإسكندرية.. ضرورة التزام المقبلين على الزواج بالفحص الطبى.. وحق الفتاة فى السفر للخارج لاستكمال دراستها بشروط
تعاون بين حركة سوزان مبارك للسلام واليونسيف لنشر ثقافة السلام بين الشباب


تقرأ فى الصفحة الأولى من صحيفة الجمهورية كارثة بيئية جديدة ببنها، حيث وقع تسرب فى سحارة محطة التنقية ببنها، أدى إلى دخول مياه الصرف الصحى على إحدى الترع المجاورة واضطر المزارعون لرى أراضيهم من المياه الملوثة.

وفى اليوم الأخير لتقديم مذكرات الطعن ضد حكم إعدام هشام طلعت ومحسن السكرى، تقرأ ما كتبه الزميل خالد ارتفاع عدد مذكرات الطعن المقدمة إلى 10 مذكرات آخرها ما تقدم به عاطف المناوى وسمير الششتاوى، حيث جاءت مذكرة المناوى فى 95 ورقة متضمنة 8 أسباب بينما احتوت مذكرة الطعن التى تقدم بها سمير الششتاوى على 13 سببا فى 200 ورقة.

وفى سابقة هى الأولى من نوعها أعلن المستشار محمد الحسينى رئيس مجلس الدولة لأول مرة عن قبول دفعة جديدة من الإناث من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة للتعيين بوظيفة مندوب مساعد والسماح للإناث من خريجى.
الرئيس عقد اجتماعاً وزارياً حضره نظيف و3 وزراء.. ومبارك يطمئن على توافر سلع رمضان بأسعار مناسبة
د.زكريا عزمى: الأولوية فى الهدايا الرمضانية للقرى الأكثر احتياجاً
جمال مبارك يتفقد مشروع القرى الأكثر احتجاجاً بالبحيرة
الصيادون وصلوا برج البرلس والأهالى يحتفلون بأبنائهم العائدين
فنزويلية.. ملكة جمال الكون
كارثة بيئية فى محطة التنقية ببنها.. سحارة المحطة سربت الصرف الصحى للمزارع.. والمنطقة مهددة بالغرق
مشروعات كهربائية مشتركة مع الدول الأفريقية


حملت الصفحة الأولى لصحيفة الأهرام المسائى مانشيت لتصريح من الرئيس مبارك، حول تجريم رى الأراضى والمحاصيل الزراعية بالصرف الصحى ومراجعة مؤشرات الأداء الاقتصادى، وذلك فى اجتماع وزارى مصغر عقده الرئيس مبارك لمناقشة استثمارات مياه الشرب والصرف الصحى وتدبير مبالغ إضافية لتمويل مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات، واستعرض مبارك خلال الاجتماع تقريرى وزير الإسكان والاستثمار حول الموقف الراهن بشأن خطة توصيل مياه الشرب إلى المناطق المحرومة.

وعن دعم البنية الأساسية بالبرنامج النووى المصرى كتب الزميل صلاح زلط عن زيارة وفد مصرى إلى فيينا للاجتماع مع خبراء مسئولى الوكالة الذرية حول مجالات تدريب وإعداد الكوادر البشرية المصرية والتى تعد أهم عناصر البنية الأساسية للبرنامج النووى.

على طريقة رثاء الخنساء لأخيها صخر.. كتب أنور الهوارى فى يومياته بالصفحة الأخيرة رثاء لحزب الوفد معتبرا إياه ثالث ثلاثة وهم "الأزهر والكنيسة والوفد" فهذا المثلث هو لقاء الهوية الوطنية المصرية وعناق الأديان والأوطان، يستشهدون فقط فى سبيل الدين والوطن، فمهما كثرت الأحزاب وتعددت ليس كمثله حزب، وأنهى الهوارى مقاله بالسؤال أين أنت يا حزب الوفد.. هل أنت غائب فى المصيف.. أم راقد فى الكهف.. أم أصبحت رمادا من بقايا الحريق.. أم جثمانا يطفو وهو غريق؟
مبارك يستعرض برامج جديدة لتمويل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى
أنفلونزا الخنازير تثير الذعر فى الشارع الرياضى
وفد مصرى فى فيينا اليوم لدعم البنية الأساسية للبرنامج النووى
فى طلب إحاطة عاجل لنظيف: قرار فض منازعات الأوقاف "باطل"
حل مجلس نادى هيئة تدريس القاهرة لأخطاء "إجرائية"
البرلس تحتفى بأبنائها فى سهرة رمضانية حتى السحور


خبرا لافتا وغريبا على صدر الصفحة الأولى لصحيفة الوفد وهو منع دخول السيدات لديوان عام محافظة أسيوط بدون محرم، ولكن بقراءة تفاصيله تتضح الرؤية، حيث إن اللواء العزبى أصدر قرارا بحظر دخول السيدات إلى مبنى المحافظة بدون محرم مع الاستعانة بأحد موظفى الديوان أو المقربين لهن فى إنهاء إعمالهن، والسبب وراء قرار المحافظ كانت شكوى من أعضاء مجلس الشعب عن سوء سير وسلوك سكرتير عام المحافظة وقيامه بأعمال منافية للآداب وهو ما دعا العزبى لرفع مذكرة لعبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية بنقل السكرتير، بل تصاعد الموقف بتدخل من أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى مطالب العزبى بعدم إهانة أعضاء مجلس الشعب والاستجابة لمطالبهم، وهو ما دفع العزبى لتصعيد الأمر واتخاذ ذلك القرار.

على الجانب الآخر كتب الزميل عبد الله الضيف عن بدء جهات أمنية بالتحقيق مع القراصنة الصوماليين الثمانية الذين نجح الصيادون فى أسرهم أثناء عملية تحرير مركبى الصيد "أحمد سمارة" و"ممتاز 1"، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية معهم شملت الهياكل التنظيمية لعصابات القراصنة فى الصومال وأماكن تمركزهم ومصادر تمويلها وإعداها وأسماءها الحركية وأسماء قيادتها ونوعية تسليحها ومصادر التسليح وتوزيع مناطق النفوذ قرب السواحل الصومالية وفى خليج عدن وعلى مشارف المحيط الهندى.


قلق حكومى مع بدء العام الدراسى.. ومجلس الوزراء يناقش أساليب مواجهة "أنفلونزا الخنازير" لمنع انتشارها بين التلاميذ
تناولت أسماء القيادات والأسلحة ومصادر التمويل وعلاقاتهم الخارجية
بسبب تعرضهم للخطف من القراصنة.. الصيادون يطالبون بالقضاء على العصابات المسيطرة على بحيرة المنزلة
اتحاد السباحة يقرر تأجيل دورى كرة الماء.. و"صقر" يرفض بحجة عدم انتشار أنفلونزا الخنازير
بأمر المحافظ: ممنوع دخول السيدات ديوان عام محافظة أسيوط.. بدون "محرم"!
الحكومة تحارب الجامعات الخاصة.. وفرض قيود جديدة لتحجيم أعداد المقبولين بالكليات
1200 قبطى استقبلوا البابا بالزغاريد فى الإسكندرية.. والبابا يشجع سفر البنات بمفردهن والصلاة فى المواصلات والفحص الطبى قبل الزواج


بعد الحملة القوية التى قامت بها صحيفة المصرى اليوم عن الزراعة بالمجارى والمياه الملوثة، عقد الرئيس محمد حسنى مبارك، اجتمعا مصغرا ناقش خلاله آخر أوضاع مشروعات المياه والصرف الصحى خاصة بعد ما أثير مؤخرا عن تلوث مياه الشرب والصرف الصحى فى بعض القرى وقيام عدد كبير من المزارعين برى أراضيهم بمياه الصرف الصحى والصناعى ومستعرضا أهم مشاريع مياه الصرف الصحى الجديدة فى القرى والمدن، وفى نفس السياق أجرى الزميل متولى سالم حوار مع الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى والموارد المائية والذى كشف فيه علام، أن خلط الصرف الصحى بمياه النيل بدأ أيام يوسف والى والمنتفعون استخدموها فى رى المحاصيل والخضراوات مؤكدا على وجوب إزالة المخلفات ومعاملة مرتكبيها كمجرمين فى حق الشعب، مشيرا إلى أن مياه المجارى سممت "مصر" كلها.

وفى اليوم الأخير لقبول مذكرات الطعن على حكم إعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى، كتب الزميلان الزميل يسرى البدرى وفاروق الدسوقى عن اعتكاف هشام طلعت مصطفى على قراءة مذكرات الطعن لنقض حكم الإعدام، كما كشف الزميلان عن كواليس زيارة أبو شقة إلى هشام طلعت وارتياح هشام لم أبداه المحامون فى مذكرات الطعن فيما يقف فريد الديب فى اتجاه مختلف معتبرا أن كل تلك المذكرات ما هى إلا صخب إعلامى مثل ما تم فى قضية أيمن نور.


بعد حملة الجريدة: مبارك يبحث أزمة "زراعات المجارى" وتلوث المياه.. و"نظيف" يطلب تجريم الزراعة بمياه الصرف.. واتجاه لتعديل قوانين الرى
أنفلونزا الخنازير "تخترق" أجهزة الأمن.. وإصابة ضابطين بالفيروس وتأجيل دورى كرة الماء
هشام طلعت يقرأ 7 مذكرات للنقض.. و"أبوشقة" يثق فى البراءة و"الديب" متشائم
تجديد حبس "أبوالفتوح" و5 من قيادات "الإخوان" فى قضية "التنظيم الدولى"
استبعاد 258 من المرشحين للمناصب القيادية فى "المحليات" بسبب تحريات الأجهزة الرقابية
القرضاوى: إفطار ركاب الطائرة على غروب شمسهم فى الجو.. لا على الأرض تحتهم


حملت الصفحة الأولى لصحيفة الدستور خبرا عن حصول الراقصة دينا على 43 ألف جنيه مقابل افتتاح أولى ليالى الخيمة الرمضانية بالفندق العائم نيل كريستال، وكشفت الزميلة أميرة جاد أن نور بكر رئيس شركة مصر للطيران هو الذى أعد لذلك الحفل الذى تجاوزت تكلفته عن 100 ألف جنيه.

وفى تجدد الخلافات والمشاكل العائلية بين العائلات بالصعيد بسبب الميراث، فقد نشبت معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين عقب الإفطار وأصيب فيها 8 من أفراد العائلتين.
أما فى إطار المتابعة اليومية لمرض أنفلونزا الخنازير فكتب الزميل طارق عبد العزيز عن اشتباه فى إصابة الكابتن محسن صالح بالسعودية مع الإعلان عن إصابة لـ3 من أمهات أشبال السياحة بالزمالك بأنفلونزا الخنازير، وفى نفس السياق أكد عبد الرحمن شاهين المتحدث الإعلامى باسم وزارة الصحة إن الوزارة بدأت فى سحب عينات من 420 شخصا ما بين متسابقين وأولياء أمور فى أكثر من ناد رياضى من المخالطين لفريق نادى الزمالك ببطولة القاهرة للتأكد من حقيقة إصابتهم بأنفلونز الخنازير.
.



أوغندا تبلغ مصر برغبتها فى إنشاء عدد من السدود لتخزين مياه النيل.. ومصر ترد: سندرس الموضوع
تجديد حبس أبوالفتوح وعبدالسلام وعدد من المعتقلين فى قضية التنظيم الدولى 15 يوماً
عمر سليمان فى تل أبيب خلال أيام لمناقشة ملف شاليط
شركة بوزارة الاستثمار تدفع 43 ألف جنيه للراقصة دينا لافتتاح خيمة رمضان
إصابة 8 فى معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين عقب الإفطار بقنا
"السعودية" تقرر معاقبة محتجزى الصفوف الأولى فى الحرم المكى
هيئة جديدة لنظر طعن الحكومة فى تعويض "سياج".. وأبوالمجد: الطعن سيكلفنا مليونى دولار


تنتظر الحكومة المصرية بكل ترقب نتائج نظر الدعوى المقامة من شركة ماليكورب الإنجليزية مطالبة بتعويض 50 مليون دولار من الحكومة المصرية لفسخ عقدها مع هيئة الطيران المدنى لإنشاء مطار رأس سدر وإدارته، وهى الجلسة التى حددها المركز الدولى لتسوية منازعات الاستثمار " أكسيد" فى 19 إلى 23 أبريل 2010.
وفى ظل القرار الذى اتخذه محافظ الجيزة بعزل مجلس نادى جامعة القاهرة وتعيين الدكتور عادل مبروك عميد كلية التجارة مفوضا لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد خلال 3 شهور لانتخاب مجلس إدارة، فقد حشد نادى جامعة القاهرة 65 ألفا للوقوف سويا ضد هذا القرار.

ومن جانب آخر فقد أمرت نيابة امن الدولة العليا، بتجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أمين عام اتحاد الأطباء العرب وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور جمال عبد السلام، مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، وعلى الحديدى، وحازم الجندى وعبد الرحمن الجمل وأحمد عباس، فى قضية التنظيم الدولى للإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أنفلونزا الخنازير تواصل الزحف والمدارس لا تعلم بخطط الوزارة.. و600 حالة فى مصر.. وارتفاع عدد مصابى نادى الزمالك إلى 21

انفجار ماسورة المياه الرئيسية يغرق "المهندسين"
استئناف قضية ماليكورب أبريل المقبل.. ومبدأ قانونى جديد يؤيد موقف مصر
نادى جامعة القاهة يحشد 65 ألف أستاذ ضد محافظ الجيزة
إصابة قرصان صومالى بحروق وفحص طبى للجميع
شروط "الأهلى ومصر" للمشارة فى قرض مورجان ستانلى لهيئة البترول
السعودية وإسرائيل تقودان سباق تسلح فى المنطقة
الاتحاد الدولى يطالب نظيف بدعم النقابة المستقلة للضرائب العقارية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة