"أيد فى أيد من أجل مصر" تختم مشروع حملة يوم التسامح

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009 10:30 م
"أيد فى أيد من أجل مصر" تختم مشروع حملة يوم التسامح التسامح صفة مصرية أصيلة
كتب جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد بعد غد، الخميس، مؤسسة "أيد فى أيد من أجل مصر" احتفالية فنية كبرى بمناسبة ختام مشروع "حملة يوم التسامح"، بمقر جمعية الصعيد بالظاهر.

وتقول مادلين أمين. المدير التنفيذى لمؤسسة "أيد فى أيد من أجل مصر"، إن مشروع "حملة يوم التسامح" هو نتاج شراكة بين المؤسسة وبين مبادرة استعادة الثقة ومد الجسور بين الحضارات "أنا ليندا" ويهدف إلى تعزيز ونشر ثقافة التعايش السلمى بين المواطنين.

وأشارت إلى أن المشروع تم تنفيذه فى محافظتى الشرقية والغربية مع 50 جمعية أهلية، إضافة إلى تدريب 20 طفلاً على أهم المواثيق والمعاهدات الدولية التى تنص على التسامح عن طريق الرسم.

وأضافت أن مؤسسة "أيد فى أيد" هى مؤسسة وطنية تعنى بالشأن العام ونتيجة لما يشهده المجتمع المصرى من تزايد فى ظاهرة العنف فى السنوات الأخيرة أصبح من المهم أن تكون هناك مبادرات للحد من هذه الظاهرة والعمل على القضاء عليها، وذلك عن طريق نشر الوعى بين المواطنين بأهمية الحوار البناء والإيجابى ودعم ثقافة التعايش والمواطنة فى المجتمع.

ويتضمن حفل ختام مشروع حملة "يوم التسامح" العديد من الفقرات منها عرض فيلم تسجيلى عن التسامح قامت المؤسسة بتسجيلة مع عدد من أبرز القيادات فى مجال العمل العام فى مصر، إضافة إلى فقرة فنية ويحضره عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة