الأبحاث تؤكد فاعلية تناول الطماطم فى الوقاية من السرطان

الجمعة، 04 سبتمبر 2009 07:49 م
الأبحاث تؤكد فاعلية تناول الطماطم فى الوقاية من السرطان فاعلية تناول الطماطم فى الوقاية من السرطان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الأبحاث الحديثة أثبتت أن تناول الطماطم يقلل الإصابة بمرض السرطان بنسبة تصل إلى 70 فى المائة لغناها بمادة الليكوبين التى تخفض النمو السرطانى بنسبة 77 فى المائة، حيث تحمى من سرطانات القناة الهضمية، عنق الرحم، الثدى، الرئة، بالإضافة إلى أنه يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 21 فى المائة.

وأضاف الدكتور بدران - فى تصريح له اليوم -الجمعة -أن مادة الليكوبين مضاد طبيعى للأكسدة قوى المفعول ..مشيرا إلى أن عملية طهى الطماطم تزيد من فعالية هذه المادة وقدرة الجسم على امتصاصها التى تتضاعف بإضافة زيت الذرة، وأن التدخين يقلل من فاعليتها.

وأوضح أن ثمار المانجو غنية بترسانة من مضادات الأكسدة التى تمنع تهتك الخلايا وتدمير الأنسجة وتساعد على إطفاء ظمأ الحر لاحتوائها على 80 فى المائة ماء، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التى تمنع الإمساك وتحمى من السرطانات وارتفاع الدهون.

ونوه بأن تناول عصير البنجر يوميا يخفض ضغط الدم المرتفع بعد ساعة واحدة فقط من تناوله ويعد أيضا مضادا للميكروبات، ومنشطا للمناعة .. مشيرا إلى أن البنجر ينقى الدم من السموم ويساعد على بناء كرات الدم بسبب احتوائه على الحديد والنحاس و الفسفور والبوتاسيوم والكبريت ويقى من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والذبحة الصدرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة