وقفة احتجاجية بسبب عيوب فى "كومودو" الصينية

الجمعة، 29 أكتوبر 2010 01:37 م
    وقفة احتجاجية بسبب عيوب فى "كومودو" الصينية الوقفة الاحتجاجية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المضارين من السيارة الصينية "كومودو"، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بأبو رواش مساء أمس.

وذلك للمطالبة بحقوقهم من كثرة الأعطال المستمرة، التى وجدوها بالسيارة، حيث أكدوا أنهم لجأوا للشركة أكثر من مرة لتصليح نفس العيوب، ولكن بدون فائدة.

وتركزت معظم شكوى المضارين فى عيوب أساسية بالسيارة، منها "الفرامل والفتيس" ووجود عيوب أساسية بالسيارة غير آمنة أثناء القيادة.

وأشار المحتجون إلى أن الشركة لم تعطيهم أى مستند رسمى يثبت فحص السيارة، ومن جانبه أكد مسئول بالشركة، أن معظم المشاكل التى تأتى إليهم هى مشاكل فردية، حيث إن الشركة بلغت مبيعاتها فى مصر 900 سيارة وعدد الشكاوى لم تتجاوز 1% من نسبة السيارات المباعة.

وعن قرار وقف إنتاج وبيع السيارة فى مصر، أكد أن القرار لم يختص شركة أوتوجيت المنتجة للسيارة "كومودو" فقط، لكنه شمل 29 شركة أخرى وقرار الوقف ليس بسبب عيوب فى الصناعة ولكن لضرورة الحصول على شهادة الجودة، وقد حصلوا على شهادة من الشركة الأم تفيد بالتزام الشركة بالمواصفات التى يقرها الجانب المصرى.

وأشار إلى أن السيارات المعيبة والتى لجأ أصحابها إلى جهاز حماية المستهلك تم فحصها من قبل مركز الاستشارات الهندسية والتدريب والإنتاج بكلية الهندسة جامعة حلوان والتى أثبتت أن كل العيوب ليست بسبب الصناعة، ولكن بسبب سوء الاستخدام، أما السيارات التى وجد بها عيوب فنية تم تغييرها فوراً وفى بعض الحالات تم رد سعر السيارة للعميل، ويذكر أن جهاز حماية المستهلك قرر وقف إنتاج وبيع السيارة الصينى كومودو بسبب كثرة شكاوى المستهلكين وأعطى الشركة مهلة لتوفيق أوضاعها والحصول على شهادة الجودة المصرية من الهيئة المصرية للمواصفات.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة