واشنطن بوست: كلينتون أضاعت فرصة كبيرة لمساندة الديمقراطية فى مصر

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 04:10 م
واشنطن بوست: كلينتون أضاعت فرصة كبيرة لمساندة الديمقراطية فى مصر وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت افتتاحية صحيفة "واشنطن بوست" صمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون تجاه العملية الديمقراطية فى مصر والانتخابات البرلمانية المقبلة خلال لقائها ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط أول أمس الأربعاء.

قالت الصحيفة إنه كان من المتوقع أن تضغط كلينتون على نظيرها المصرى على الأقل، كى تظهر للمصريين أين تقف الولايات المتحدة تجاه الوضع الديمقراطى فى البلاد، لكن عقب اللقاء تحدثت وزيرة الخارجية بشكل موجز عما تناوله الطرفان. وتابعت افتتاحية الصحيفة الأمريكية أن الرسالة سريعاً ما وصلت للمصريين عبر المسئولين ووسائل الإعلام المصرية بأن إدارة أوباما إما أنها تدعم نظام مبارك، أو أنها لا تهتم كثيراً بما يجرى داخل البلاد بطريقة أو أخرى.

وأوضحت الافتتاحية أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بى جى كراولى كشف قائلا: "خلال لقاء الأربعاء تناولنا قضايا داخلية مع المسئولين المصريين بشكل مباشر وبقوة.. وكانت هناك مناقشة مفيدة وحيوية، فلقد فهم الجانب المصرى الأهمية التى نوليها لحقوق الإنسان والمجتمع المدنى فى مصر".

وتختم واشنطن بوست، أنه جيد أن نعرف بهذا الأمر، لكن ما تقوله إدارة أوباما فى العلن يعنى الكثير بالنسبة لمئات الآلاف من المصريين الشجعان الذين انضموا للحركات المؤيدة للديمقراطية، ولهؤلاء الذين انتظروا بهدوء لعملية الانتقال السياسى فى القاهرة، فالسيدة كلينتون أضاعت فرصة جيدة لبعث رسالة حيوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة