على هامش قمة حلف شمال الأطلسى فى لشبونة

لقاء بين أوباما ومدفيديف فى لشبونة على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية

الأحد، 21 نوفمبر 2010 10:23 ص
لقاء بين أوباما ومدفيديف فى لشبونة على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية الرئيسين الأمريكى باراك أوباما والروسى ديمترى مدفيديف خلال أحد اللقاءات
(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول فى البيت الأبيض، الأحد، أن الرئيسين الأمريكى باراك أوباما والروسى ديمترى مدفيديف عقدا اجتماعاً على انفراد لم يكن مقرراً على هامش قمة حلف شمال الأطلسى فى لشبونة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الأمريكية بن رودس على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية (إير فورس ون) المتوجهة إلى واشنطن: "إنهما تمكنا من الاجتماع على انفراد فى غرفة والتحدث لـ15 أو عشرين دقيقة"، وأضاف أن هذا الاجتماع "غير رسمى" و"لم يكن مقرراً" من قبل، مؤكدا أنهما "يتبادلان مشاعر التقدير".

وقال مسئولون فى الإدارة الأمريكية، إن اللقاء عقد بمبادرة من أوباما الذى وصف هذا الاجتماع "بالودى جداً". وقد بحث الرئيس الأمريكى أيضا مع نظيره الروسى فى نتائج محادثاته مع الرئيس الجورجى ميخائيل ساكاشفيلى.

وقال أوباما حسبما نقل أحد المسئولين فى إدارته أن اللقاء مع مدفيديف كان يهدف إلى "خفض حالات سوء التفاهم التى يمكن أن تؤدى إلى عواقب غير مرغوب فيها".

وبحث الرجلان أيضا فى معاهدة ستارت الجديدة التى وقعت فى أبريل الماضى فى براغ، وتنص على خفض ثلاثين بالمائة من عدد الرؤوس النووية التى تملكها القوتان النوويتان العظميان. وتنتظر هذه المعاهدة مصادقة مجلس الشيوخ.

وقال مسئول أمريكى إنهما "أجريا محادثة ودية جدا"، موضحا أن مدفيديف أكد ثقته بأنه ستتم المصادقة على المعاهدة. وغادر أوباما مساء، السبت، البرتغال مختتما زيارة استمرت يومين شارك خلالها فى قمة حلف شمال الأطلسى واللقاءات مع شركائه الأوروبيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة