قيمتها 1.5 مليون درهم

ضبط بطاقات ائتمانية مزوّرة بمطار دبى

الخميس، 04 نوفمبر 2010 08:40 ص
ضبط بطاقات ائتمانية مزوّرة بمطار دبى مطار دبى الدولى
دبى- اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمارك مطار دبى الدولى، مساء أمس، أنها أحبطت محاولة تهريب 50 بطاقة ائتمانية مزورة كانت بحوزة مسافر آسيوى قادم من إحدى الدول الآسيوية، تقدر قيمتها الشرائية بأكثر من 5. 1 مليون درهم، كان يعتزم تسليمها لأفراد داخل الدولة بغرض استخدامها فى شراء بضائع وسحب النقد من أجهزة الصرف الآلى.

وقال مدير إدارة عمليات المطارات فى جمارك دبى، على المقهوى، إن تفاصيل العملية تعود إلى اشتباه إحدى المفتشات بحالة المسافر، الذى كان يبدى تصرفات مريبة تنم عن الارتباك أثناء تواجده فى صالة القدوم، حيث كان يمشى بطريقة غير طبيعية ويتصرف بشكل غريب خلال استلامه حقائبه من المنطقة المخصصة، الأمر الذى دفع مفتشى الجمارك لإخضاعه للرقابة.

وأضاف أن مفتشى جمارك دبى فى المطار طلبوا من المسافر جواز سفره وتفتيش الحقيبة لدى وصوله إلى منطقة التفتيش الجمركى، ليتم العثور بداخلها على جواز سفر مزور باسم مختلف وجنسية آسيوية أخرى، وبسؤاله عن الجواز الآخر اعترف بأنه مزور فتم إخضاع الحقيبة لتفتيش دقيق، ليتم العثور على 4 علب لأوراق اللعب "الكوتشينه" مخبأة فى جيب سرى فى قاع الحقيبة ومحكمة الإغلاق، وبفتحها عثر بداخلها على 50 بطاقة ائتمان مزورة تحمل أسماء 3 أشخاص وتعود إلى 3 بنوك مختلفة.

وأشار المقهوى إلى أنه باستكمال التحقيق مع المسافر من قبل مفتشى الجمارك، اعترف بأن رجلاً وامرأة من جنسية آسيوية أخرى، قاما بتزوير جواز السفر الخاص به، ومنحه مبلغاً من النقود مقابل حمل الحقيبة التى تم تجهيزها من قبلهما، وإخفاء البطاقات الائتمانية بطريقة محكمة على أن يقوم بتسليمها إلى شخص آخر مقيم فى دبى، ولفت إلى أنه تم تسليم المسافر إلى مكتب الأحوال التابع لشرطة دبى فى مطار دبى "مبنى رقم 3"، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه فى إطار التعاون والتنسيق المشترك بين جمارك وشرطة دبى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة