ارتفاع أسعار السكر يهدد مصانع الحلوى والعصائر

الجمعة، 17 ديسمبر 2010 12:40 ص
ارتفاع أسعار السكر يهدد مصانع الحلوى والعصائر
محمد حجاج وأحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت الارتفاعات المتتالية لأسعار السكر، إلى زيادة فى أسعار العديد من السلع الأخرى التى يعتمد إنتاجها بشكل كبير على السكر كمادة أساسية فى التصنيع، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الحلويات.

حاتم حسانين، المدير المسؤول عن أحد محال الحلويات، أكد أن هناك ارتفاعا فى أسعار أصناف الحلويات بمعدل 2 إلى 3 جنيهات للنوع الواحد، مشيراً إلى أن سعر كيلو «البسبوسة» ارتفع إلى 29 جنيهاً، بدلاً من 26 جنيهاً، و39 جنيها لكيلو «البسبوسة الكبير»، ووصل سعر كيلو «الكنافة» إلى 34 جنيهاً.

«اليوم السابع» قامت بجولة داخل المقاهى التى ارتفعت فيها أسعار الشاى والقهوة بمعدل 50 قرشاً فى المناطق الشعبية، وجنيه فى المقاهى والكافيتريات الراقية بمصر الجديدة ومدينة نصر.

ارتفع سعر فنجان الشاى فى مقاهى منطقة بولاق الدكرور بمعدل 25 قرشا، نتيجة لأزمة ارتفاع سعر السكر، فوصل سعر فنجان الشاى إلى 1.25 بدلا من واحد جنيه، وارتفع سعر فنجان القهوة إلى 1.50 بدلاً من واحد جنيه، وارتفعت أسعار المشروبات الأخرى مثل «الحلبة» و«الينسون» و«الزنجبيل» و«القرفة» بمعدل 25 قرشا لتباع بأسعار تتراوح من واحد جنيه إلى 1.5 جنيه.

وجاءت أسعار المشروبات فى مقاهى، وكافيتريات داخل منطقة «مدينة نصر»، و«مصر الجديدة» مرتفعة بمعدل واحد جنيه، فوصل سعر فنجان الشاى إلى 3 جنيهات، و4 جنيهات للعناب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة