الصندوق الاجتماعى يوقّع اتفاقية مع «الأقصر» لتمويل ذوى الإعاقة

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 02:10 ص
الصندوق الاجتماعى يوقّع اتفاقية مع «الأقصر» لتمويل ذوى الإعاقة هانى سيف النصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، وجمعية التأهيل الاجتماعى للمعوقين والعلاج الطبيعى بالأقصر، عقدا لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر بإجمالى تمويل يصل إلى 400 ألف جنيه بهدف المساهمة فى تحسين أحوال المعيشة لـ80 مستفيدا من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى المرأة العائلة، والذى يتيح فرص عمل لما يقرب من 88 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

وقال الدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، إن هذا العقد يأتى من منطلق حرص الصندوق الاجتماعى للتنمية على التعاون المستمر مع المحافظة سعيا منه إلى المساهمة فى إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، من خلال تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى توفر بدورها فرصا، وتعمل على توليد الدخل للمواطنين من أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الصندوق يقدم ما يلزم من دعم لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر على أرض المحافظة، خاصة لذوى الإعاقة، والتى تكفل لهم ولذويهم حياة كريمة باعتبار الصندوق شريكا إستراتيجيا فى التنمية.

وأوضح هانى سيف النصر، الأمين العام للصندوق الاجتماعى، أن الصندوق يسعى إلى تنفيذ برامج تنموية طموح من شأنها التصدى لمشكلتى الفقر والبطالة بكل المحافظات، خاصة صعيد مصر، لافتا إلى تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة فى خدمة التنمية الشاملة وتنمية المجتمعات المحلية.

وأضاف سيف النصر أن الصندوق يولى اهتماما بمساندة ورعاية الفئات المستضعفة، مثل ذوى الاحتياجات الخاصة، والمرأة المعيلة، من خلال تقديم قروض ميسرة تمكن تلك الفئات من تنفيذ مشروعات منتجة متناهية الصغر، وتعينهم على مواجهة أعباء الحياة ومتطلباتها.
وأكد سيف النصر أن إجمالى المنصرف الفعلى للمستفيد النهائى الذى قدمه الصندوق لمحافظة الأقصر منذ عام 1992 حتى الوقت الحالى بلغ 30 مليون جنيه لعدد 6.635 مستفيد، وأتاح 7.762 فرصة عمل لأبناء المحافظة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة