130 مليون جنيه لتطوير حيين بأكتوبر

الإثنين، 27 ديسمبر 2010 02:54 م
130 مليون جنيه لتطوير حيين بأكتوبر أحمد المغربي وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة ممثلة فى مجلس الأمناء بمدينة 6 أكتوبر قامت بتخصيص 130 مليون جنيه لتطوير الحيين السادس والثانى عشر بالمدينة، مؤكدا أنه من الواجب اتباع هذا الأسلوب فى باقى المدن، مضيفا أن أولى مهام مجالس الأمناء توفير الرعاية والدعم للمناطق والأحياء الأقل حظا بالمدن الجديدة، سواء بالاهتمام بأعمال النظافة أو الإنارة، والزراعة.

وأشار نجيب إلى أنه يجب على كل مدينة أن يكون بها مشروع لرفع كفاءة هذه المناطق، فمثلا فى مرحلة تقوم برفع كفاءة الشوارع، وفى أخرى تنتهى من تطوير واجهات العمارات بهذه الأحياء، وفى ثالثة تتولى تغيير وصلات الصرف الصحى بالعمارات.

ومن جهة أخرى أوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أساليب تنمية موارد المدن الجديدة، مؤكدا ليف رؤساء أجهزة جميع المدن بتقديم مقترحاتهم فى هذا الشأن، بحيث يصبح لدى رئاسة الهيئة تصور عام وشامل عن كيفية تنمية الموارد بكل مدينة.

وأضاف موضوع له أهمية كبيرة، نظرا لأن الهيئة لم تعد تتلقى أى دعم من ميزانية الدولة، ولهذا يجب أن يكون لها مواردها الخاصة التى تمكنها من أداء دورها فى تنمية المدن الجديدة، التى تمتد على مستوى الجمهورية.

وشدد على اهتماما كبيرا حاليا بتطوير وتحسين الأداء بالمدن الجديدة، ولهذا فهناك زيارة يقوم بها نواب رئيس الهيئة لكل مدينة أسبوعيا، بحيث يتم الاطلاع على أحوال المدينة واقعيا، و زيارة الأماكن التى تشهد شكاوى من المواطنين، خاصة الأحياء السكنية لمحدودى الدخل.

وأكد نجيب، أن هناك تعليمات بعدم قيام المواطنين بزراعة أشجار على حدود المسطحات الخضراء المجاورة لقطع الأراضى المخصصة لهم، حيث يجب إتاحة هذه المسطحات لجميع المواطنين دون عائق مرور، شاة.

وشدد على أن رئيس الحى هو المسئول الأول عن متابعة جميع الأعمال بالحى، سواء الإنشاءات أو المخالفات أو الصيانة، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك سجل إدارى بمقار الأحياء لكل قطعة أرض أو وحدة سكنية، مسجل به البيانات الخاصة بالمرور اليومى للقائمين على إدارة الحى.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة