هاآرتس: باراك يهاجم تصريحات الحاخامات اليهود العنصرية ضد العرب

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 02:37 م
هاآرتس: باراك يهاجم تصريحات الحاخامات اليهود العنصرية ضد العرب وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، بشدة ما صدر عن الحاخامات اليهود من رجالٍ ونساء من تصريحات عنصرية من شأنها أن تلقى بالمجتمع الإسرائيلى إلى الهاوية، على حد قوله.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن الحاخامات اليهود من الرجال كانوا قد طالبوا من خلال رسائل ووجهت إلى المجتمع الإسرائيلى بعدم بيع أو تأجير عقارات إلى العرب، بينما طالبت النساء منهم الفتيات بعدم العمل فى أماكن يتواجد فيها عمالاً من العرب، مشيرة إلى أن باراك وصف هذه الموجة من العنصرية بأنها تشكل خطراً فادحاً على المجتمع الإسرائيلى و تلقى به فى متاهات مظلمة.

وأضاف باراك أن حزب العمل برئاسته يعمل جاهداً، من أجل تقريب وجهات النظر والعيش بأمان واطمئنان بين شرائح المجتمع الإسرائيلى المختلفة.

وأشارت هاآرتس إلى أنه قد وقع ثلاثون من نساء حاخامات على رسالةٍ موجهة إلى الفتيات اليهوديات تضمنت عدم مصادقة الشباب العرب والتقرب منهم وعدم العمل فى أماكن يدخلونها ويعملون فيها، فضلاً عن عدم القيام بأى خدمة وطنية تشمل أبناء الأقليات.

وأضافت الصحيفة أنه حسب استطلاعٍ للرأى أجرى فى الجامعة العبرية أن 44% من السكان اليهود فى إسرائيل يؤيدون ما جاء فى رسائل الحاخامية اليهودية، وأن 48 % يعارضون ذلك.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة