"ميتا" تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب "نشاط التدخل الأجنبى"

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 12:11 م
"ميتا" تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب "نشاط التدخل الأجنبى" ميتا - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظرت شركة Meta، الشركة المالكة لفيسبوك، وسائل الإعلام الروسية الحكومية من منصاتها، مدعية أن هذه المنافذ استخدمت تكتيكات خادعة لتنفيذ عمليات تأثير سرية عبر الإنترنت، بحسب موقع indiatoday الهندى.

 

وقالت شركة التواصل الاجتماعي في بيان مكتوب: "بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق تطبيقنا المستمر ضد المنافذ الإعلامية الروسية الحكومية، تم حظر روسيا سيجودنيا وRT والكيانات الأخرى ذات الصلة الآن من تطبيقاتنا عالميًا بسبب أنشطة التدخل الأجنبي".

 

وقالت إن فرض الحظر سيبدأ خلال الأيام المقبلة، وبالإضافة إلى فيسبوك، تشمل تطبيقات ميتا Instagram وWhatsApp وThreads، ولم ترد السفارة الروسية على الفور على طلب رويترز للتعليق.

 

ويمثل الحظر تصعيدًا حادًا في الإجراءات التي اتخذتها أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم ضد وسائل الإعلام الروسية الحكومية، بعد أن أمضت سنوات في اتخاذ خطوات أكثر محدودية مثل منع المنافذ من تشغيل الإعلانات والحد من وصول منشوراتها.

 

وجاء ذلك بعد أن وجهت الولايات المتحدة اتهامات بغسل الأموال في وقت سابق من هذا الشهر ضد اثنين من موظفي RT لما قال مسؤولون إنه مخطط لاستئجار شركة أمريكية لإنتاج محتوى عبر الإنترنت للتأثير على انتخابات 2024.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الجمعة إن الدول يجب أن تعامل أنشطة هيئة الإذاعة والتلفزيون الروسية الحكومية RT كما تفعل في عمليات الاستخبارات السرية، وسخرت RT من تصرفات الولايات المتحدة واتهمت الولايات المتحدة بمحاولة منع المذيع من العمل كمنظمة صحفية.

 

وفي مواد إحاطة تمت مشاركتها مع رويترز، قالت ميتا إنها رأت وسائل إعلام روسية تسيطر عليها الدولة تحاول التهرب من الكشف في أنشطتها عبر الإنترنت في الماضي وتتوقع منها أن تستمر في محاولة الانخراط في ممارسات خادعة في المستقبل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة