مساعد قائد أركان جيش غينيا بيساو يهدد بقتل رئيس الوزراء

الخميس، 01 أبريل 2010 08:18 م
مساعد قائد أركان جيش غينيا بيساو يهدد بقتل رئيس الوزراء
بيساو (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد مساعد قائد أركان جيش غينيا بيساو الجنرال انتونيو اندجاى اليوم، الخميس، فى مؤتمر صحفى بـ"قتل" رئيس الوزراء كارلوس جوميز، إذا لم يتوقف "احتشاد" أنصاره.

وقال اندجاى، الذى كان برفقة القائد السابق للبحرية الأميرال خوسى اميركو بوبو نا تشوتى، "نحن نطلب منكم تفادى كل تجمهر فى الشوارع، وإذا لم تفعلوا فإن ذلك قد يحملنا على قتل كادوغو"، كنية رئيس الوزراء.

وبعد توقيفه تم اقتياد رئيس الوزراء إلى مقر إقامته من قبل العسكريين الذين اعتقلوه صباح اليوم، وبعيد ظهر اليوم تم إبقاء المتظاهرين المؤيدين لرئيس الوزراء على بعد نحو 150 متراً من مقر إقامته.

من جانبها، أعربت الحكومة البرتغالية اليوم، الخميس، عن "قلقها" إزاء الوضع فى غينيا بيساو، حيث تم توقيف جوميز من قبل عسكريين.

وقال المتحدث باسم الحكومة البرتغالية بيدرو سيلفا بيريرا، "إننا مرة أخرى إزاء وضع داخلى مضطرب، وهذا مدعاة للقلق بسبب وجود جالية برتغالية، خصوصاً لأننا نعتقد أنه من الجيد أن تمضى غينيا بيساو على درب الاستقرار السياسى واحترام دولة القانون".

ويقيم نحو 2200 برتغالى فى غينيا بيساو الدولة الصغيرة فى غرب أفريقيا، التى شهدت اضطرابات سياسية كبيرة والعديد من الانقلابات العسكرية منذ استقلالها فى 1974.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة