مدحت قلادة

علاء المسلم وعصام المسيحى

الثلاثاء، 20 أبريل 2010 07:43 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عديدون الذين دفعوا حياتهم، اُغتيلوا غدراً، منهم من قطعوا أوصالهم وألقوا بجثثهم فى عرض الطريق، ومنهم من وقفوا أمام عتاة المافيا، ومنهم من وقفوا أمام تماسيح الفساد، ومنهم من كشف العبث بقوانين الدولة المستبيحين الكل بدون وازع دينى أو ضمير أخلاقي، مثلهم مثل يوحنا المعمدان عندما صرح بأعلى صوته للملك لا يحق لك.

هؤلاء أصحاب الأيادى البيضاء التى لم تلوث من فكر خبيث ولم تسترزق من أموال الغرباء، بل كَّدوا واجتهدوا للبحث عن الحقيقة حاملين كفونهم على أياديهم.. أقلامهم كشافات عملاقة.. تفضح كل متواطئ خبيث لتنصر المظلوم وتقتص من الظالم مهمتهم البحث عن الحقيقة، عيونهم محايدة لا تفحص فى القلوب ولا تنظر للون أو جنس أو دين.

علاء عُريبى كاتب صحفى مصرى الجنسية مسلم الديانة رمز مشرف لكل المصريين، مثل غيره من شرفاء مصر لا يملك سوى قلمه وعقله، يتصدى بهما للفساد ومن يحاولون تخريب هذا الوطن، وللذين يحاولون شق الصف وزرع الفتنة بين مواطنى الشعب المصرى الجميل، منذ أيام بسيطة قرأت وأنا فى سويسرا على بعد آلاف الأميال من وطنى الحبيب عدة مقالات تؤكد روعة ونبل هذا الوطن، علاء عريبى فضح فى عموده اليومى بصحيفة الوفد بكل بساطة وشفافية التواطؤ ضد أستاذ مصرى الجنسية مسيحى الديانة، وبجرأة شديدة لا يتحلى بها سوى الشرفاء والمخلصين لهذا الوطن اصطدم بقيادات حزبية (عبد الأحد جمال الدين) وتعليمية (د. ذكى بدر، ود. هانى هلال) منهم رؤساء جامعات وأساتذة أقسام، فضح تواطؤ الكل واضعاً صدره ضد رصاص الأقوياء لا يملك من أمره سوى قلم ومستندات تثبت إيمانه بحقوق المواطن المصرى الدكتور عصام عبد الله.

عصام عبد الله أستاذ الفلسفة بجامعة عين شمس قرأت له العديد من المقالات والأبحاث وهو أحد رموز صحيفة إيلاف الإلكترونية، وروزاليوسف، وصحف أخرى... حان الوقت ليرأس قسم الفلسفة!! تواطأ ضده الدكتور أحمد ذكى بدر، والدكتورة قدرية إسماعيل، والدكتورة نشوى صلاح محرم ابنة أخت عبد الأحد جمال الدين وأصدقاء له فى القسم، لمنع القبطى من الوصول لحقه الطبيعى لرئاسة القسم، محاولين النيل بتقرير نسب للأستاذ القبطى وقائع سرقة مزورة، كيف اشترك هؤلاء إليك ملخص لمقالات الصحفى الشريف علاء عُريبى:
الدكتورة قدرية إسماعيل بتقرير غير صادق عن وقائع سرقة علمية الدكتورة نشوى صلاح محرم باتهامها زوراً للدكتور عصام عبد الله أستاذها بسرقة صفحات من رسالتها للدكتوراه، الرسالة التى كان هو صاحب فكرتها وشارك فى صياغتها.

عبد الأحد جمال الدين اعتماده على ثقله السياسى لحماية ابنة أخته ظلماً.
ولكى لا نبتعد كثيرا ونضل أعرض بعض مماذكره د. أحمد ذكى بدر للأستاذ علاء عريبى عبر الهاتف، وقد كتبه لنا الأخير فى عموده اليومى بصحيفة الوفد: "اتصل بى د. أحمد زكى بدر وزير التعليم الحالي، ورئيس جامعة عين شمس السابق، وبالطبع عاتبنى على ما كتبته هنا فى قضية الأستاذ القبطى، خاصة اتهامه بتفضيله مصالحه الشخصية عن مصلحة الوطن، وقد يكون د. أحمد زكى محقا فى هذه النقطة أو غيرها، لكنه فى ظنى قد يكون مدانا فى أشياء أخري، ربما بالإهمال، وربما بعدم اكتشافه المؤامرة التى تحاك، وربما لعوامل أخرى قد تظهر فيما بعد، د. بدر قال إن هناك شبهة سرقة علمية، وليس لأنه اسكندر سوف أتجاهل الواقعة، ووافقته على المبدأ لأن القانون لا يميز بين اسكندر ومحمد كلاهما فى القانون سواء، لكن لماذا تم حفظ الموضوع داخل الثلاجه؟، ولماذا ظل لمدة سنتين حتى ترك د.بدر الجامعة؟، د.بدر يرى أن ما كان يقدم إليه كان ينجزه، واعترض على وقوعه فى أخطاء قانونية أو إدارية خلال معالجته هذه الواقعة، مؤكدا أن اللجنة الخماسية تشكل بقرار مجلس جامعة، واللجنة الثلاثية استشارية لرئيس الجامعة أن يشكلها كيفما شاء، ويرى أيضا أنه لا يتحمل تبعية تأخر إصدار قرار فى هذه القضية، لأنه أحالها للتحقيق والمحقق هو صاحب القرار فى إنهاء الواقعة، وأكد عدم علمه بقرابة زميلته د.نشوى صلاح محرم تلميذة د.اسكندر بالدكتور عبدالأحد جمال الدين زعيم الأغلبية الحكومية، ونصح بالاتصال برئيس جامعة عين شمس الحالى للوقوف على حقيقة الأمر، هذه بعض مما تحدثت فيه مع د.بدر، وأوضح هنا احترامى وتقديرى لمبرراته ووجهة نظره، واعتذر له عن أى تجاوز فى الوصف أو الحكم، ومبررى فى هذا أننى أكتب عن وقائع وليس عن شخصيات، وقد أكدت له هذا جيدا وأكرره هنا للقراء، لكن لا أخفى عليكم الأوراق التى بين يدى تؤكد وجود مؤامرة على د. اسكندر، وأن تقرير د.قدرية إسماعيل التى فحصت أعماله نسب إلى د.اسكندر وقائع سرقة على خلاف الحقيقة، بينها واقعة تلميذته د.نشوى ابنة شقيقة د.عبدالأحد جمال الدين التى دفعوها بصورة التقرير لتقديم شكوى تتهم فيها أستاذها بسرقتها، كما أن اللجنة التى شكلها د. زكى للأسف لم تقرأ البحوث، وأيدت تقرير د.قدرية، والسؤال: لمصلحة من تزوير وقائع السرقة؟، ولماذا نسبت د.قدرية وقائع على خلاف الحقيقة للدكتور اسكندر؟، ولماذا اختلف أعضاء اللجنة العامة لترقية أعضاء هيئة التدريس حول الوقائع؟، ولماذا صدر من هذه اللجنة أربعة تقارير؟، ولماذا لم يتم إحالة د. نشوى للتحقيق؟، ولماذا لم يحل ملف التزوير للنائب العام؟، ولماذا لم تعلن نتيجة التحقيقات التى أجريت منذ سنة ونصف السنة؟، هل من الممكن أن يساعدنا د.ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس فى حل هذا اللغز؟
تحية من القلب للأستاذ علاء عُريبى الكاتب الصحفى المسلم الجميل الذى لم يلوث فكريا ولا ماديا، تحية لك من كل الشرفاء المحبين لمصر فى الداخل والخارج، مع أملنا جميعا فى انضمام الشرفاء لكشف الحقيقة .

ونأمل فى قرار النائب العام بالتحقيق العادل فى صدق واقعة التزوير ضد الدكتور عصام.
ونأمل فى قرار منصف من رئيس جامعة عين شمس ليعود الحق ويحاسب المسئول.
المصيبة ليست فى ظلم الأشرار بل فى صمت الأخيار "مارتين لوثر كينج"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة