شافيز: لا يوجد بلد ديمقراطى مثل فنزويلا

الثلاثاء، 15 يونيو 2010 10:25 م
شافيز: لا يوجد بلد ديمقراطى مثل فنزويلا الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز
كتبت فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز إنه لا يوجد بلد ديمقراطى فى جميع أنحاء العالم مثل فنزويلا، وذلك ردا على الانتقادات التى يتلقاها من معارضيه الذين يزعمون أن فنزويلا شافيز ديكتاتورى وحكمه ليس ديمقراطيا.

ونقل راديو كاراكول الكولومبى عن شافيز قوله فى اتصال هاتفى إن انتخابى رئيسا للبلاد لثلاث مرات متتالية دليل على أننا ديمقراطيون، مضيفا أن فنزويلا تنعم بالاستقلال القضائى والدليل على ذلك محاكمة العديد من الوزراء السابقين بالسجن لإدانتهم بتهم الفساد والأعمال التجارية غير المشروعة.

وأضاف شافيز: "أود أن تسلط الأضواء على تقارير حقوق الإنسان على إسرائيل التى تعتدى على الأراضى وتقتل الأطفال الأبرياء والنساء فى فلسطين والولايات المتحدة التى تساندها.

واستطرد شافيز بالقول: على الرغم من أننى أتعرض للعديد من الانتقادات من قبل وسائل الإعلام، لكننى أتعامل بديمقراطية وأترك لكل إنسان الحرية فى إهانتى والسخرية منى.

وهاجم شافيز سياسة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قائلا إنه لم يأت بجديد، وعليه أن ينسى الامبريالية الأمريكية ويتخلى عن طموحه التى يسعى من خلالها لحكم العالم.

أما بالنسبة لإيران فقد أشار شافيز إلى أن الآونة الأخيرة تحسنت علاقاتها كثيرا مع بلاده وقال: "إيران صديقة وحليفة لفنزويلا".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة