بالصور.. الحمى البرتقالية تصيب الزمالك بعد فوز هولندا على الكاميرون

الجمعة، 25 يونيو 2010 05:43 م
بالصور.. الحمى البرتقالية تصيب الزمالك بعد فوز هولندا على الكاميرون الحمى البرتقالية تصيب الزمالك
كتبت فاطمة خليل تصوير محمود حفناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوع واحد، أصابت الحمى البرتقالية شوارع الزمالك، حيث احتفل أبناء الجالية الهولندية مساء أمس، الخميس، بالفوز على المنتخب الكاميرونى بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك بعد احتفالهم السبت الماضى بالفوز على المنتخب اليابانى.

وتزينت شوارع الزمالك، حيث توجد السفارة الهولندية بالقاهرة، باللون البرتقالى الذى يعتبر اللون القومى للمملكة الهولندية، حيث ارتدى جميع الحضور سواء من أبناء الجالية الهولندية أو المصريين الذين شاركوهم الاحتفال اللون البرتقالى.

وعبرت السفيرة الهولندية لدى القاهرة، سوزان بلانكهارت، عن سعادتها البالغة بفوز المنتخب الهولندى على الكاميرون، وتمنت فوز هولندا بكأس العالم هذا العام، حيث قالت: "سنفوز دائما طالما أننا أردنا إحراز الفوز".

وأكدت بلانكهارت لليوم السابع أن السفارة الهولندية حريصة دائما على إقامة مثل هذا النوع من الاحتفاليات الكروية فى مصر، لأن مصر "دولة عاشقة لكرة القدم" وهى فى هذا الشأن تشبه هولندا التى تعشق الكرة أيضا، مضيفة أن المصريين يشاركونهم الاحتفال بارتدائهم اللون البرتقالى وانفعالهم وحماسهم خلال مشاهدة المباراة. وأشارت السفيرة الهولندية إلى أن السفارات الهولندية فى كافة دول العالم لا تقيم مثل هذه الاحتفاليات، حيث يختلف الأمر من دولة لأخرى، فهناك دول تعشق كرة القدم ودول لا تهتم بالأمر على الإطلاق.

من جهة أخرى، تباينت ردود فعل الهولنديين أثناء مشاهدة المباراة، حيث كانت الغالبية العظمى منهم غير مهتمة بالفوز هذه المرة على الكاميرون، حيث اعتبروا أن الأمر سيان، ففى الحالتين سيصعدون لدور متقدم ضمن مباريات كأس العالم 2010، من الناحية الأخرى اعتبر بعض الهولنديين الفوز أمرا حتميا فى جميع المباريات، حتى يعتاد منتخبهم على الفوز بشكل دائم.

وجاء الهدف الأول لهولندا عن طريق روبين فان بيرسى ليشعل السعادة والسرور فى قلوب جميع الهولنديين الذين يشاهدون المباراة، ولكن بعدها بدقائق قليلة أحرزت الكاميرون هدفا فى شباك هولندا تداركه بعد ذلك اللاعب الهولندى كلاس يان هونتيلار الذى أحرز هدف الفوز لهولندا. وفى نهاية المباراة شاعت أجواء السعادة والسرور فى قلوب أبناء الجالية الهولندية فى القاهرة الذين يبلغ عددهم حوالى ألفين وحضر أغلبهم لمشاهدة المباراة ولتشجيع منخبهم فى سفارتهم بالقاهرة.

يذكر أن فوز هولندا على الكاميرون رفع رصيدها إلى تسع نقاط فى المركز الأول من المجموعة الخامسة، فى حين ظل المنتخب الكاميرونى فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط، ومن المقرر أن تلعب هولندا مع سلوفاكيا "ثانى المجموعة السادسة" فى دور الـ 16، يوم الاثنين المقبل.







































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة