"كاسترو" يحذر من حرب أمريكية على إيران

السبت، 26 يونيو 2010 03:23 م
"كاسترو" يحذر من حرب أمريكية على إيران الزعيم الكوبى فيدل كاسترو
إعداد ميريت إبراهيم نقلا عن CNN

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الزعيم الكوبى فيدل كاسترو فى آخر مقال نشر له ضمن سلسلة تأملات الدورية التى يكتبها، من هجوم وشيك للولايات المتحدة على إيران، وذلك وفقا لما نشرته شبكة CNN الإخبارية.

وقال كاسترو، العالم منشغل بكرة القدم، ولكن هناك منشغلين بالإعداد للحرب ضد إيران وبعدها ستتحرك كوريا الشمالية عسكريا خلال تلك الحرب، مشيرا إلى أنه كان يتوقع حدوث العكس، وأن تنطلق الحرب فى كوريا الشمالية ثم تنتقل إلى إيران.

وتوقع كاسترو أن تكون الحرب المقبلة على إيران بمثابة صاعق تفجير "من شأنه أن يفتح فورا حرب كوريا" قائلا: إن قيادة كوريا الشمالية، التى تم اتهامها بإغراق البارجة شيونان، والتابعة لكوريا الجنوبية، لن تنتظر ثانية واحدة للتحرك حالما يبدأ الهجوم على إيران".
وقال إنه فى الوقت الذى كان يتابع فيه الجميع كأس العالم، توجهت قطع بحرية عسكرية أمريكية بما فيها حاملة الطائرات "هارى ترومان" بحراسة غواصة واحدة أو غواصتين نوويتين وغيرها من السفن الحربية التى تحمل صواريخ ومدافع باتجاه السواحل الإيرانية عبر قناة السويس.

وأشار كاسترو إلى أن تلك السفن مهمتها تفتيش المراكب التى تحمل صادرات أو واردات من السلع التجارية التى يحتاجها عمل الاقتصاد الإيرانى، مضيفا "أسوأ ما فى الأمر هو أنه، وعلى غرار الولايات المتحدة، تملك إسرائيل ربيبتها بالشرق الأوسط طائرات هجومية حديثة جدا وأسلحة نووية بالغة التطور زودتها بها الولايات المتحدة".

وصف كاسترو، الولايات المتحدة فى مقاله بأنها "أسوأ عدو للبشرية"، وأعتبر أنها وإسرائيل "تستخفان بالمليون رجل الذين تتكون منهم الذين تتمون منهم القوات المسلحة الإيرانية وبقدرتهم القتالية البرية، وبالقوات الجوية والبحرية والبرية للحرس الثورى، يضاف إلى هؤلاء عشرون مليونا من الرجال والنساء، ممن تم اختيارهم وتدريبهم بشكل منتظم"، واتهم واشنطن بتدبير حادث غرق البارجة الجنوبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة