للمطالبة بضمهم لوزارة المالية..

بالصور.. استمرار مظاهرات موظفى الأحياء بالإسكندرية

الخميس، 03 يونيو 2010 06:27 م
بالصور.. استمرار مظاهرات موظفى الأحياء بالإسكندرية موظفو الأحياء يواصلون احتجاجاتهم بالإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اليوم عدد كبير من موظفى الأحياء بالإسكندرية، مظاهرة أمام مبنى ديوان عام المحافظة، للمطالبة بزيادة الحوافز المصروفة لهم ومساواتهم بموظفى قسم الإيرادات (الضرائب العقارية)، حيث ردد المتظاهرون هتافات "بالروح بالدم رزق عيالنا أهم، يا درويش يا درويش المحليات مش عارفة تعيش".

ورفع المتظاهرون أعلام مصر كتبوا عليها يا "محافظنا حس بينا المرتبات مش بتكفينا، يا محافظ كون معانا المحليات محتاجة إعانة، تحيا مصر وتجوع المحليات، يا محافظ يا كريم.. المحليات مظاليم".

يأتى ذلك ضمن مجموعة من الوقفات الاحتجاجية التى ينظمها الموظفون وسط تجاهل عادل لبيب – محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء وفتحى عبد اللطيف رئيس اتحاد العمال بالإسكندرية لكل مطالبهم.

ورغم تنظيم الموظفين عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، قاموا خلالها برفع علم مصر بطول 10 أمتار تعبيراً عن حالة اليأس والاحتقان من تجاهل محافظ الإسكندرية ورئيس الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية لعدم اتخاذ أى إجراء لتفعيل مطالبهم، حيث أكد العاملون أنهم على استعداد لتصعيد الإضراب إلى أقصى حد فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، مستنكرين تصريحات المحافظ عادل لبيب الأخيرة التى شعروا فيها بالاستهانة لما يقومون به من أعمال.

وأكد المحتجون أن إضرابهم عن العمل مستمر لحين الاستجابة لمطالبهم، والتى تشمل المساواة فى الحوافز بينهم وبين الموظفين الذين تم ضمهم إلى وزارة المالية، حيث ارتفعت حوافزهم إلى 425% جارى الدراسة لرفعها إلى 600%، فضلاً عن نظام تقاضى 110 شهور عند الخروج على سن المعاش جارى الدراسة لرفعها إلى 170 شهراً فى حين مازالوا هم يتقاضون حوافز 75% دون أى مميزات أخرى من صرف مكافآت الأعياد والمدارس.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة