3 أزهريين يحصلون على منحة تشيفننج البريطانية

الثلاثاء، 20 يوليو 2010 04:35 م
3 أزهريين يحصلون على منحة تشيفننج البريطانية السفير البريطانى دومينيك أسكويث
كتبت ميريت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت السفارة البريطانية أمس الاثنين، حفلها السنوى لتكريم الطلاب المصريين العائدين من المملكة المتحدة، بعد حصولهم على درجة الماجستير من عدد من الجامعات البريطانية ضمن منحة تشيفننج.

ورحب السفير البريطانى دومينيك أسكويث وحرمه بالحضور من الطلاب السابقين، بالإضافة إلى الدفعة الجديدة لعام 2010-2011 الذين حصلوا على منحة تشيفننج هذا العام، والذين ينضم إليهم لأول مرة 3 من طلاب الأزهر من خريجى مركز تعليم اللغة الإنجليزية الذى يديره المجلس الثقافى البريطانى، حيث سيسافرون إلى بريطانيا للحصول على درجة الماجستير فى الدراسات الإسلامية.

وكان من بين الحاصلين على الماجستير من الدفعة السابقة، أحد الشباب المكفوفين، وكانت أيضا المرة الأولى التى يحصل فيها أحد الشباب من ذوى الإعاقات البصرية على منحة تشيفننج، حيث حصل على درجة الماجستير فى الدراسات المتعلقة بالأشخاص ذوى الإعاقة.

وقد تمكن هؤلاء الشباب من الحصول على درجة الماجيستير في مختلف المجالات التى شملت: العلوم المالية والاقتصادية، الشئون البيئية، القانون الدولى، العلاقات الدولية، الإعلام، الاتصالات، الدراسات التنموية والدراسات الإسلامية، وذلك من أعرق الجامعات والهيئات التعليمية العريقة فى المملكة المتحدة مثل جامعة كامبريدج، جامعة لندن، كلية العلوم السياسية والاقتصادية بجامعة لندن، وكلية لندن لإدارة الأعمال.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة