حدث فى مثل هذا اليوم 9 يوليو.. البرازيل تكتسح السويد بسباعية وإيطاليا تتوج بطلاً للعالم

الجمعة، 09 يوليو 2010 03:44 م
حدث فى مثل هذا اليوم 9 يوليو.. البرازيل تكتسح السويد بسباعية وإيطاليا تتوج بطلاً للعالم قرعة ما قبل إحدى المباريات البرازيلية
جوهانسبرج (إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدث فى مثل هذا اليوم الجمعة 9 يوليو العديد من الأحداث فى بطولات كأس العالم، حيث شهد مونديال البرازيل 1950 فوزاً كاسحاً لأصحاب الأرض بسباعية على المنتخب السويدى، كما نجح الإكوادورى أجوستين دلجادو فى إحراز أول أهداف منتخب بلاده أمام المكسيك فى مونديال كوريا واليابان 2002، وأخيراً توج المنتخب الإيطالى بطلاً للعالم بعد إحراز لقب مونديال ألمانيا 2006.

1950:

حقق المنتخب البرازيلى فوزاً كاسحاً على السويد بنتيجة 7-1، فى المباراة التى سجل فيها أديمير أربعة أهداف وشيكو هدفين ومانيكا هدفا فى مونديال 1950 فى البرازيل، وحصل أديمير على لقب هداف المونديال، كما سجل شيكو فى هذه المباراة الهدف رقم 300 فى تاريخ نهائيات كأس العالم.

2002:

سجل اللاعب أجوستين دلجادو أول هدف للإكوادور فى تاريخ كأس العالم فى المباراة التى خسرتها أمام المكسيك 1-2.

2006:

توجت إيطاليا بلقب مونديال 2006 فى ألمانيا بعد فوزها على منتخب فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية 6-4، فى المباراة التى شهدت واقعة طرد الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان بعد نطحه للمدافع الإيطالى ماركو ماتيرازى، وبرر زيدان الطرد بأن ماتيرازى سبه وأهان أخته، وعلى الرغم من الواقعة إلا أن زيدان توج بلقب أفضل لاعب فى المونديال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة