مراكز العلاج بالأوزون تنتشر فى الدول العربية

الجمعة، 13 أغسطس 2010 02:58 م
مراكز العلاج بالأوزون تنتشر فى الدول العربية دكتور نبيل موصوف أستاذ العلاج بالأوزون
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار نشر مراكز العلاج بالأوزون فى مختلف الدول العربية يتم افتتاح يوم الأحد القادم أول مركز للعلاج بالأوزون بسلطنة عمان، بعد حصوله على أول ترخيص معالجة بالأوزون من وزارة الصحة العمانية.

إلى جانب ذلك يقوم المركز الوطنى للطب البديل برئاسة عبد الله المداح خلال الفترة القادمة بدراسة وسائل الطب التكميلى، تمهيدا لإقرارها أمام وزارة الصحة السعودية، وكان على رأس هذه الوسائل العلاجية العلاج بالأوزون والحجامة، ومن المتوقع أن تستكمل هذه الدراسات تمهيدا لإقرار العلاج بالأوزون والحجامة فى المملكة العربية السعودية.

أما فى شهر أكتوبر فسيتضمن مجموعة من التطورات الخاصة بالأوزون يأتى على رأسها افتتاح وحدة للعلاج بالأوزون بمدينة الكويت، وذلك فى الثالث والعشرين من أكتوبر القادم وذلك برئاسة دكتور نبيل موصوف أستاذ العلاج بالأوزون.

وجدير بالذكر أنه يوجد استعمالات عدة لغاز الأوزون "أ 3" فى التخصصات المختلفة فى المجال الطبى، حيث يعد مثبطا للفيروسات وقاتلا للبكتريا والفطريات والطفيليات والخلايا السرطانية، كما أنه ينشط الجهاز المناعى ويرفع من كفاءة وحيوية خلايا وأعضاء الجسم، حيث يزيد من نسبة الأكسجين المتاحة للخلايا.

كما أن الأوزون يقلل الآلام ويهدئ الأعصاب ويساعد على إفراز كثير من الإنزيمات الهامة لعمل خلايا الجسم.

وإجمالا ممكن القول إن الأوزون يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية، حيث ينشطها وذلك بزيادة نسبة الأكسجين المتاحة لها إلى الوضع الأمثل وزيادة طاقتها عن طريق أكسدة المادة الغذائية، وعلى الجانب الآخر فإن غاز الأوزون يتعامل مع الخلايا غير الطبيعية (الفيروسات والبكتيريا والخلايا السرطانية) بأن يخترقها (حيث لا يحتوى جدارها على إنزيمات خاصة موجودة فى الخلايا الطبيعية) ويؤكسدها ويشل فعاليتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة