وقف تسليم أراضى مشروع الصناعات الصغيرة بالعاشر من رمضان منذ ثلاث سنوات

الجمعة، 27 أغسطس 2010 01:57 ص
وقف تسليم أراضى مشروع الصناعات الصغيرة بالعاشر من رمضان منذ ثلاث سنوات محمود محيى الدين
مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ الاعتمادات المالية سبب التأخير.. والتسليم يبدأ ديسمبر المقبل بعد انتهاء المرافق

حالة من الغموض تسود مشروع الصناعات الصغيرة الذى طرحته هيئة التنمية الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بسبب توقف عمليات تسليم الأراضى من الهيئة لصالح المستفيدين من المشروع منذ أكثر من 3 سنوات على المستثمرين بالمنطقة الصناعية.

تعود تطورات المشروع إلى عام 2006 حيث تقدم وجيه ميلاد خير أحد المستفيدين من المشروع بطلب الحصول على قطعة أرض ضمن المشروع للهيئة فى 19 أكتوبر 2006 برقم 3130، وفى 23 أبريل 2007 أرسلت هيئة التنمية الصناعية خطاباً رسمياً إليه تبلغه بأنه فاز فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها ضمن المرحلة الأولى على أراضى الصناعات الصغيرة.

الغريب أنه على الرغم من مرور أكثر من 3 سنوات على إجراء القرعة العلنية فإن الهيئة حتى الآن لم تسلمه أراضى المشروع بدون أية أسباب، أو حتى تبلغه بأسباب تأخر تسليم الأراضى، وهو ما جعل مصير أراضى المشروع فى حكم المجهول.

نفس الموقف تكرر مع إحدى سيدات الأعمال بالعاشر من رمضان تدعى فوقية إسحق، حيث تقدمت هى الأخرى بطلب إلى هيئة التنمية الصناعية للحصول على قطعة أرض فى مشروع الصناعات الصغيرة، وفازت فى نفس القرعة العلنية التى أجرتها الهيئة فى أبريل عام 2007، لكن الهيئة لم تقم بتسليم أراضى المشروع أو إبداء أسباب.
عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية أكد أن المشروع مازال العمل به مستمراً حتى الوقت الحالى ولم يتوقف، وأنه تم الانتهاء من تسليم الأراضى لـ1100 مستفيد بالمشروع، ولكن هيئة المجتمعات العمرانية لم ينته من توصيل المرافق لباقى أراضى المشروع حتى تبدأ الهيئة فى تسليم الأراضى، وفى الوقت نفسه لا يمكن للهيئة بدء تسليم أراضى المشروع قبل انتهاء المجتمعات العمرانية من توصيل المرافق.

وقال عسل إنه من المقرر أن تبدأ هيئة التنمية الصناعية تسليم أراضى المشروع لصالح المستفيدين وعددهم 300 مستفيد فى منتصف شهر ديسمبر المقبل، وذلك حسب تعهدات هيئة المجتمعات العمرانية بأن يتم الانتهاء من توصيل المرافق إلى جميع أراضى المشروع المتبقية قبل انتهاء العام الجارى، حيث كانت ملتزمة بتوصيل المرافق لأراضى المشروع وفقاً لمخطط زمنى، لكنه لم يتم الانتهاء من هذه المرافق بسبب توزيع الاعتمادات المالية المطلوبة لصالح المشروع على الأعوام المتتالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة