خالد الشريف

الجنزورى.. انتهى عهدك وولَّى زمانك!

الأحد، 11 ديسمبر 2011 03:51 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعتقد أن المجلس العسكرى ظلَم الجنزورى بشكل مباشر وظلم أيضًا الشعبَ المصرى حينما كلَّف الرجل برئاسة حكومة الإنقاذ الوطنى؛ فالجنزورى المرفوض -شكلاً وموضوعًا - بعيد كلّ البعد عن المشهد الثورى الذى انفجر كالبركان وانتفض وانقطع مع الماضى المستبدّ، فضلاً على أن الجنزورى هو أحد دعائم وركائز نظام مبارك المخلوع، وتولّى الجنزورى الحكومة بعد الثورة المباركة، يعنى أن المجلس العسكرى يحاول استنساخ نظام مبارك، وهو بذلك يعرقل الثورة المصريَّة التى قامت ضد الظلم والديكتاتوريَّة وكأن مصر عقمت أن تنجب رئيسًا وطنيّا صاحب كفاءة، فأتى العسكرى بالجنزورى الذى لا يعرف شيئًا عن الثورة ولا شبابها، بدليل اعترافه بأنه كلَّما جلس مع بعض من الشباب قيل له إنهم لا يمثّلون شباب الثورة.. فكيف إذن سيعبِّر عن ثورة 25 يناير، والشعب الذى قاد الثورة، وهو لا يعرف شيئًا عنها؟!
هذه الوزارة بأسمائها لا تلبِّى طموحات الشعب المصرى، ولا تتناغم مع الثورة، بل بعضها كان ضدّ الثورة مثل محمد إبراهيم وزير الداخليَّة.

شباب الثورة وجموع المصريين يطالبون بحكومة وطنيَّة، فلماذا يتجاهل العسكرى مطالب الشباب والقوى السياسيَّة ويأتى بفلول النظام الهالك على رأس الوزارة، ويحاول إعادة إنتاج الديكتاتورية مرة أخرى؟ كأنه لا يرى ولا يسمع مطالب الثوَّار، نحن نريد أن ننهض بمصر، الشعب المصرى بثورته العظيمة يريد وزراء ثوارًا شبابًا وأصحاب خبرة.. ومصر مليئة بهؤلاء، لماذا لم يُستجبْ لمطالب الجماهير بتعيين شخصية وطنيَّة مثل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح أو حمدين صباحى أو غيرهم من الشخصيات التى تحظى بتوافق وطنى؟ وهل عقمت مصر أن تلدَ رئيسًا للوزراء شابّا مثل أوباما فى الولايات المتحدة الأمريكيَّة؟! ونحن شعب جدير بالحريَّة والديمقراطيَّة ونحمل كل مقومات التقدم، وخير دليل خروج هذا الشعب فى ملحمة وعرس ديمقراطى فى الانتخابات البرلمانيَّة، هذا الشعب جدير بأن تكون له حكومة وطنيَّة تمثِّله ونابعة من إرادته، وليست حكومة بدرجة سكرتير عند المجلس العسكرى ولا تملك صلاحيات حقيقيَّة حتى فى اختيار وزرائها الذين ينتمون إلى نادى العجائز.

نحن نريد دولة حديثة متقدمة تقوم وتنهض على أكتاف الشباب، العالم من حولنا يتطور ويتغيَّر ويحكمه الشباب، ونحن مازلنا متيمين بالعجائز والعقول البالية، فقد آن الأوان لمصر أن تتقدَّم بشبابها الذين بهروا العالم فى 25 يناير.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد متولـى

الظـروف لا تسـمح بالمخاطـرة بالشـباب . مصـر على مشـارف الإفـلاس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عثمان

تعليق رقم (1)

عدد الردود 0

بواسطة:

semo elahlawy

انت مين يا مهندس ؟

مين حضرتك بالظبط يا ريت تعرفنا بسيادتك

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مصرى فى الكويت

انا معاك يا رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

وماذا أخذت مصر من كبار السن الذين أضاعوا الوطن وأفسدوه ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد بيحب مصر

الشباب له دور قادم ولا ننكره بس العجلة تدور الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل القرن

اتقى الله فى مصر انت وامثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

sead

الى التعليقات السابقة المحترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي عبد العظيم

يا استاذ خالد ....... دعنا نفكر بهدوء

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim khalil

ياسيادة الكاتب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة