ارتفاع نسب إشغال طائرات الخطوط البريطانية إلى 100 % مايو المقبل

الثلاثاء، 12 أبريل 2011 07:39 م
ارتفاع نسب إشغال طائرات الخطوط البريطانية إلى 100 % مايو المقبل مطار القاهرة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ميرفت ألفى، المدير التجارى للخطوط الجوية البريطانية بمصر، عن ارتفاع نسب إشغال طائرات الشركة إلى 100 % خلال الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الشركة لم تقم بإلغاء رحلاتها اليومية من مصر أثناء أحداث الثورة، رغم قرار حظر التجوال، أنها قامت بتعديل مواعيد الطيران للتناسب مع ساعات الحظر.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم أنه أثناء أحداث الثورة كانت نسبة الإشغالات على الطائرات مرتفعة مع رحيل الجالية البريطانية، مشيرة إلى أن نسب الإشغالات فى الطائرات خلال الشهر الماضى تراجعت إلى ما يقرب من 35%ـ 40%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقالت المدير التجارى إن معدل الحجز على الطائرات الآن ارتفع ليصل إلى معدلات أقل من العام الماضى بنحو 40%، مشيرة إلى أن الشركة قامت بعروض ترويجية لتنشيط حركة السفر بتخفيض أسعار تذاكر الطيران على خطوطها إلى مصر بمختلف أنواعها بـ25% لتشجيع رحلات السفر إلى مصر، أوضحت أن الشركة ستقوم باستضافة وفد إعلامى بريطانى مكون من 20 فردا لزيارة مصر بهدف تنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الإنجليزى.

وقعت شركة الخطوط البريطانبية (بريتش اير وايز) اتفاقاً للاندماج مع شركة أيبيريا فى 24 من يناير الماضى، ليصبح الكيان الجديد ثالث أكبر كيان على مستوى الاتحاد الأوروبى، والمركز السادس على مستوى العالم ويبلغ رأسماله ما يقرب من 6 مليارات إسترلينى.

وذلك بهدف منح المزيد من الخيارات لعملاء الناقلتين وتعزيز الربط الجوى بين منطقة الشرق الأوسط ودول أمريكا اللاتينية.

وأشارت إلى أن التحلف الجديد سيمكن الشركة من أن تنظم رحلة دورية كل ساعة من لندن إلى نيويورك، ويوسع من تواجد الشركة فى شمال أمريكا، وأوضحت المدير التجارى أن الاندماج الجديد سيتيح للشركة توفير امتيازات مالية تقدربـ400 مليون جنيه استرليني.

وتعد شركة الخطوط البريطانية من أقدم الخطوط العاملة فى مصر حيث تتواجد منذ 80 عاما فى مصر، وتغطى الخطوط البريطانية ما يقرب من 205 نقاط على مستوى العالم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة