"القبة السماوية" تعرض فيلماً جديداً بعنوان "أوبرا الفضاء"

الثلاثاء، 12 أبريل 2011 02:07 م
"القبة السماوية" تعرض فيلماً جديداً بعنوان "أوبرا الفضاء" مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية خلال شهر أبريل الجارى، عرضاً علمياً جديداً بعنوان "أوبرا الفضاء"، وهو إنتاج شركة "تايم لاين 360" الإيطالية، بالتعاون مع القبة السماوية بميلانو، ومؤسستى الفضاء العالميتين "أيسا" و"ناسا"، وبمشاركة فنية من فريق القبة السماوية العلمى بالمكتبة.

تدور فكرة الفيلم حول سفينة فضاء حديثة تصطحب رواد القبة السماوية فى جولة فضائية للمجموعة الشمسية، ويقدم الفيلم من وجهة نظر تاريخية وفلسفية، حيث يلقى الضوء على نظرة الإنسان للأجرام السماوية قديمًا وحديثًا.

يصاحب العرض موسيقى أوبرالية عالمية، وهو متاح باللغتين الإيطالية والإنجليزية، ومدة عرضه 40 دقيقة، ويناسب الفيلم جميع المراحل العمرية ابتداءً من 6 سنوات.

ويتلخص دور أعضاء فريق القبة السماوية بالمكتبة فى مراحل تنفيذ الفيلم الفنية وتركيب الصورة والصوت والتعليق الصوتى وضبط الصورة الفنية، وقد بدأ هذا التعاون فى أبريل 2009 مع بداية العمل فى الفيلم.

وتزامن إنتاج هذا العرض مع العام المصرى الإيطالى للعلوم الذى احتفلت فيه الدوائر العلمية الإيطالية والدولية، بمرور 400 سنة على توجيه جالليليو نظر الإنسان إلى السماء من خلال التليسكوب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة