"ورشة" حول مهارات التعامل بـ"جامعة سوهاج"

الأربعاء، 18 مايو 2011 12:04 م
"ورشة" حول مهارات التعامل بـ"جامعة سوهاج"  د.محمد سيد إبراهيم رئيس جامعة سوهاج
سوهاج- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز التوجيه والإرشاد النفسى بالتعاون مع قسم الصحة النفسية بكلية التربية بسوهاج ورشة عمل تحت عنوان "مهارات التعامل مع النماذج المختلفة من السلوك البشرى"، وذلك بحضور 40 طالبا وطالبة من طلاب الدبلومة المهنية شعبة التربية الخاصة خلال مايو الجارى.

وصرح د.محمد سيد إبراهيم، رئيس الجامعة بأن الهدف من الورشة هو تدريب طلاب الدبومة المهنية على كيفية التعامل مع الآخرين من خلال التعرف على المهارات المختلفة للسلوك البشرى للآخر، وذلك للتغلب على المشكلات التربوية والنفسية والاجتماعية بالمجتمع.

ومن جانبه ذكر د.خلف مبارك، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ومدير المركز، أن الورشة ستناقش عددا من الموضوعات منها: نشر ثقافة التنوع والاختلاف بين الناس، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من البشر: العدوانى والمتعسف والخاضع والمستسلم والمنافق والمتسلط، مؤكدا أن الاختلاف سنة كونية لإعمار الأرض وهدفه التكامل وليس التنافر وسوف يتم تطبيق بعض الاختبارات العملية للطلاب على عدد من الأفراد.

وأشار إلى أن الورشة تشمل أيضا عددا من المحاضرات النظرية لبعض أعضاء هيئة التدريس بقسم الصحة النفسية بكلية التربية وبعض الحاصلين على درجة الدكتوراه فى علم النفس التربوى بمحافظة سوهاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة