أبو غازى يفتتح معرض "ربيع" نازلى مدكور

الأحد، 29 مايو 2011 08:41 م
أبو غازى يفتتح معرض "ربيع" نازلى مدكور الفنانة نازلى مدكور
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة معرض الفنانة نازلى مدكور مساء أمس السبت بقاعة "أفق واحد" بمتحف محمود خليل، وحضر الافتتاح د. سمير رضوان وزير المالية، ومنير فخرى عبد النور وزير السياحة، والدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب، وعدد من الفنانين وسيدات المجتمع.

تقول نازلى مدكور عن المعرض "إن الأزهار والأوراق النباتية التى اجتاحت لوحاتى فى هذا المعرض، ليست مجرد موضوع تنامى من خلال تناولى السابق لأشجار النخيل، فالنباتات من النماذج الأصلية لصور شكلت الوعى الجمعى للإنسان على مر العصور، وقد مكنتنى أشكالها فى تنوعها وعشوائيتها من تحقيق حرية أكبر فى التناول كما قدمت لى معين من المرجعيات البصرية أعاننى فى محاولات التوصل إلى إدراك المعنى".

وأضافت: تبرز على سطح لوحاتى شظايا لأشكال نكاد نتعرف عليها، لكنها تذوب فى ثنايا اللوحة، أما خشونة التضاريس والملامس فتعمق فى مادية الواقع، بينما تعبر البقع اللونية والمساحات المائية على حساسية حالمة، وتطرح اللوحة تصورا جمالياً يتكشف من خلال الطبقات المتتالية على سطحها ومن خلال الهياكل المتشابكة التى تتخلل الملامس والألوان والفراغات، ويفضى ذلك كله فى النهاية إلى طرح فضاء بديل يتسم بشعرية تجريدية تتحدى البنية البصرية للعالم كما نعرفه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة