تشكيل لجنة مشتركة بين الثقافة والآثار بعد انفصالهما

الثلاثاء، 03 مايو 2011 03:51 م
تشكيل لجنة مشتركة بين الثقافة والآثار بعد انفصالهما الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور زاهى حواس وزير الدلة لشئون الآثار، أن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الآثار، ووزارة الثقافة، للتعاون فيما بينهما، وذلك بعد انفصالهما.

وقال حواس خلال الجولة التى قام بها صباح اليوم فى المتحف المصرى الكبير، بالرماية، إنه من المقرر افتتاح المتحف فى مارس عام 2015، موضحا أن الآثار صرفت 130 مليون جنيه على إنشاء المتحف حتى هذه المرحلة.

وأضاف حواس أن المتحف سيضم 186 قطعة أثرية منها 50 ألف قطعة تعرض بالمتحف، وباقى القطع سيتم تخزينها فى المخازن التابعة للمتحف، منها 19 ألف قطعة سوف تعود لمصر من متحف المتروبولتان فى يوليو المقبل، و5000 قطعة خاصة بالملك خوفو معروضة بالمتحف المصرى على مساحة 1000 متر، سيتم عرضها بالمتحف الكبير على مساحة 7670 مترا، كما سيتم نقل مركب خوفو لوضعها بالمتحف خلال الأسبوع المقبل.

وأشار حواس إلى أن رئيس مجلس الوزراء وعد بزيارة المتحف الكبير ومتحف الحضارة، كما سيقوم بإعداد الملف القانونى الخاص برأس نفرتيتى، للمطالبة بعودتها رسميا إلى مصر، كما أوضح حواس أنه سيقوم بفصل المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة بعد الانتهاء من تأسيسهما ليصبح كل منهم مستقلا عن الوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة