"الجارديان": بريطانيا تهدد بعدم استكمال عملياتها العسكرية فى ليبيا

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 10:14 ص
"الجارديان": بريطانيا تهدد بعدم استكمال عملياتها العسكرية فى ليبيا صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مسئول عسكرى بريطانى من أن الأسطول التابع للملكة المتحدة لن يكون قادراً على الاستمرار فى العمليات العسكرية الخاصة بليبيا بشكلها الحال خلال فترة الصيف، ما لم يقم مسئولو حكومة لندن باتخاذ قرارات صارمة بشأن أولوياتهم.

وقال السير مارك ستانهوب، قائد سلاح البحرية البريطانى، إن البحرية كانت قد خططت للتدخل لفترة ستة أشهر فى ليبيا، لكن على الحكومة الآن أن تقوم باتخاذ قرارات صعبة بشأن ما تريد أن تفعله بعد ذلك.

واعترف المسئول البريطانى، حسب ما أفادت صحيفة الجارديان، أن حاملة الطائرات "أرك رويال" لم تعمل منذ العام الماضى، ولولا هذا الأمر لكانت توجهت إلى البحر المتوسط على أساس أن التكلفة ستكون أقل من تحليق الطائرات من القاعدة الإيطالية فى جيوا دى كول، كما أنه سيكون أكثر فاعلية.

تأتى تصريحات المسئول البريطانى فى ظل قلق متزايد داخل وزارة الدفاع البريطانية بشأن إطالة العمليات العسكرية فى ليبيا وتكلفة هذا الأمر، كما أنها تأتى بعد أيام من سخرية وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس من بعض الحلفاء، وقوله إنهم بدأوا يخسرون ما لديهم من ذخائر.

وأوضح ستانهوب خلال مؤتمر صحفى أن هناك العديد من الوسائل لبحث مد دور البحرية البريطانية فى ليبيا، ولا تتعلق هذه الوسائل ببساطة بالتخلى عن الالتزامات الحالية، ولكن بإعادة التوازن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة