العمل الميدانى والتواجد مع المواطنين على رأس الأولويات.. محافظ الجيزة الجديد يبدأ العمل من الشارع ويواجه الأزمات بالحلول.. يعلن بدء تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بالطوابق.. ويؤكد:"صوت المواطن لازم يبقى مسموع"

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 08:00 ص
العمل الميدانى والتواجد مع المواطنين على رأس الأولويات.. محافظ الجيزة الجديد يبدأ العمل من الشارع ويواجه الأزمات بالحلول.. يعلن بدء تنفيذ خط مياه لإنهاء الانقطاعات بالطوابق.. ويؤكد:"صوت المواطن لازم يبقى مسموع" المهندس عادل النجار محافظ الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"التواجد فى ميادين العمل والإنتاج ومواجهة الأزمات ومباشرة مراحل الإنجازات".. هكذا بدأ المهندس عادل النجار مهام عمله محافظًا للجيزة، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى، فى الثالث من شهر يوليو الماضى، وذلك ضمن حركة التغييرات الموسعة التى شملها التشكيل الوزارى الجديد.

 

حدد المهندس عادل النجار، منذ اليوم الأول لتوليه منصب محافظ الجيزة، أسلوب إدارته ومبادئه فى العمل، وعقد لقاءات موسعة مع مديرى الإدارات لاستعراض حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حاليًا للارتقاء بمنظومة العمل، والتى تنعكس بدورها على النهوض بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين والارتقاء بمستوى الأداء الإداري.

 

IMG_1359

 

محافظ الجيزة يتابع معدلات الإنجاز بالمشروعات

مواجهة الأزمات بحلول واقعية

شهدت الأيام الماضية اهتمامًا ملحوظًا من محافظ الجيزة، بشأن احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات المقدمة لهم، وذلك بالتواجد الميدانى بين المواطنين والاستماع لشكواهم وسرعة تقديم الحلول لها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمواطن ورفع المعاناة عنه وجعل متطلباته أولوية.

 

وجاءت أولى تكليفات المحافظ لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بوضع حل جذرى للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حى الهرم، والتى تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة، مشددًا على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة.

 

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الجيزة، بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، فى تنفيذ خط مياه قطر 400مم بطول 150م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000مم، وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحى الهرم.

IMG_1357

محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمحافظة

التواجد فى ميادين العمل

فى جولة ميدانية موسعة، تفقد المهندس عادل النجار، عددًا من المشروعات القومية والحيوية الهامة الجارى تنفيذها نطاق المحافظة للوقوف على نسب تنفيذ للأعمال، حيث تابع مشروع الممشى السياحى بدءًا من كوبرى عز وحتى الطريق الدائرى نطاق حى الهرم، ومشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصرى الكبير، وشملت طريقى مصر إسكندرية الصحراوى والفيوم، بالإضافة إلى مشروع إنشاء عددًا من المواقف الحضارية وساحات الانتظار بالقطاعات المغطاة بترعة المريوطية فيصل بمنطقة كوبرى الصحابة.

 

وفى اجتماعات ولقاءات موسعة، التقى المهندس عادل النجار، برؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث الملفات المتعلقة بالمحافظة ومناقشة خطط التعامل معها بالصورة التى تحقق الخطة الشاملة للحكومة وتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، ونزل إلى ميادين العمل فى الشارع للمتابعة على أرض الواقع، منتهجًا سياسة الباب المفتوح بصورة دائمة لضمان متابعة نبض الشارع.

 

وأكد المحافظ أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، مشيرًا إلى أن المواطن ينتظر الكثير لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى والتفاعل مع المواطنين بالشارع، قائلًا: "المواطن صوته لازم يبقى مسموع ويستجاب لشكواه".

 

 

IMG_1360

 

جولة ميدانية لمحافظ الجيزة الجديد لتفقد المشروعات الخدمية
 
وأشار إلى أنه على دراية كاملة بكافة مشاكل المحافظة وأنه سيسعى جاهدًا على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى، مشددًا على ضرورة تنفيذ الأعمال وفق ما يتماشى مع رؤية الدولة وقيادتها السياسية لتحقيق المستهدف من خطط وبرامج التنمية بمختلف القطاعات، مؤكدًا أن هناك تقييم دورى لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم، قائلًا: "مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي".
 

وحدد المحافظ لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن مبادئه فى العمل التى ترتكز على الانضباط والالتزام والشفافية، مطالبهم بتطبيق القانون دون خوف أو تردد، قائلًا: "القانون يطبق على الجميع".

 

وأشار إلى أن ملفات مياه الشرب والنظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتى على رأس أولويات العمل فى المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء.



ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التى تواجه أى منها حال تواجد أى معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبئ عن كاهل المواطنين والنظافة والإلتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدى للإشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

 

 

IMG_1361

 

محافظ الجيزة يتفقد المشروعات القومية والحيوية الجاري تنفيذها بالمحافظة

رسالة طمأنة للمواطنين

حرص "النجار" على مشاركة مديرية أوقاف الجيزة، احتفالية حلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، مؤكدًا فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفالية أنه سيعمل جاهدًا خلال الفترة الحالية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على الاهتمام بالمواطنين وتخفيف المعاناة عنهم والتواجد الدائم على الأرض للتواصل المباشر معهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، قائلًا: "أمنية حياتى أن كل مواطن فى الجيزة أثناء ولايتى يكون فى منتهى السعادة ويحقق رخاء بقدر المستطاع وفق ما لدينا من ضوابط وإمكانيات متاحة".

وأشار إلى أنه سيسعى جاهدًا خلال الفترة القادمة على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى وتحسين الخدمات المقدمة له ورفع مستوى معيشته، مؤكدًا للمواطن: "هنكون معاك ونسمعك، ونعرض بكل شفافية وأمانة، وهيكون عندنا سرعة رد فعل عالية جدًا".

ولفت إلى أن الجيزة محافظة كبيرة جدًا، تضم عددا كبيرا من الأحياء والمدن والقرى، وبها حوالى 10 ملايين مواطن، مؤكدًا: "هنحاول نتواجد فى كل مكان.. أدينا قسَما مسئولين فيه أمام الله بأن نؤدى ما علينا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة